ثقافه و سياحة

معرض القاهرة الدولي للكتاب يفتح ابوابه امام الجمهور.. اليوم

يفتح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، بمقره في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، أبوابه للجمهور من الساعة 10 صباحاً، وحتى 8 مساء، حتى 4 فبراير المقبل.

وتشارك 40 دولة هذا العام في المعرض، وتضم 808 أجنحة عرض و900 دار نشر بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة.

ويحمل المعرض هذا العام شعار «مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع»، وضيف الشرف جمهورية السنغال؛ حيث اختير المفكر الكبير الراحل جمال حمدان، كشخصية المعرض.

وتوفر الدولة 100 أتوبيس فى 8 مسارات لنقل المواطنين من وإلى المعرض؛ حيث يضم المسار الأول 15 أتوبيسا تنطلق من ميدان عبدالمنعم رياض وميدان رمسيس، والمسار الثانى ويضم 10 أتوبيسات تنطلق من العباسية والحى السادس، والمسار الثالث يضم 10 أتوبيسات تنطلق من النزهة الجديدة والسبع عمارات.

بينما ينطلق المسار الرابع ويضم 10 أتوبيسات من الأميرية والمطرية، والمسار الخامس يضم 15 أتوبيسا تنطلق من ميدان الجيزة والسيدة عائشة، ويضم المسار السادس، 10 أتوبيسات تنطلق من مدينة السلام والأوتوستراد، والمسار السابع يضم 10 أتوبيسات تنطلق من المظلات وحدائق القبة، والمسار الثامن والأخير ينطلق من مدينة مايو.

كما توفر وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة القاهرة، أتوبيسات ذكية وصديقة للأشخاص من ذوى الإعاقة، فضلا عن تنسيق هيئة السرفيس والنقل العام مع محافظة القاهرة لنقل الزوار من الميادين العامة إلى المعرض، علما بأن سعر التذكرة لجميع المسارات 6 جنيهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى