رياضة

وزارة الرياضة تعلن تفاصيل “نصف ماراثون الأهرامات” في فبرايرالقادم

أعلنت وزارة الشباب الرياضة, مساء الأربعاء, عن تفاصيل النسخة الثانية من “نصف ماراثون الأهرامات”, وذلك بالتعاون مع شركة “تري فاكتوري”, حيث تقرر أن يقام الماراثون تحت سفح الأهرامات يوم 22 فبراير المقبل, تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار, وتحت إشراف الاتحاد المصري لألعاب القوى.

ومن المنتظر أن يشهد الحدث مشاركة رياضيين من جميع أنحاء العالم, ومنحهم الفرصة لعيش تجربة فريدة من نوعها في أكثر وجهات العالم عراقة “الأهرامات”.

واكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس بأحد فنادق القاهرة إن هدف وزارة الشباب والرياضة هو زيادة الوعي عن أهمية ممارسة الرياضة للصحة العامة, ودعم الكوادر الشابة بالقطاع الخاص في تنظيم كافة الأحداث والمسابقات الرياضية.

وأضاف أشرف صبحي, “وزارة الرياضة دعمت نصف ماراثون الأهرامات في نسخته الأولى بالعام الماضي, وتحرص كذلك على دعمه في نسخته الثانية في فبراير المقبل, مصر دائما تستضيف مثل هذه الأحداث كل عام; وكذلك على المستوي الإقليمي نجد ماراثون زايد الخيري”.

وتابع, “قامت الوزارة بعمل إدارة خاصة للسياحة الرياضية من أجل تسهيل عمل الشركات الخاصة لتنظيم الأحداث الرياضية بالتعاون مع الجهات المعنية بجانب تحديد أجندة رسمية لجميع الأحداث الرياضية في مصر”.

من جهته, اكد أيمن حقي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “تري فاكتوري”, إن نصف ماراثون الأهرامات في نسخته الثانية هذا العام سيضم مسافات مختلفة وهي “6 و10 و21 كيلو مترا”, ومن المتوقع أن يستقبل الماراثون 5 آلاف رياضي من جميع أنحاء العالم للتنافس تحت سفح الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع.

وأضاف أيمن حقي, “كما سيتمكن المتسابقون من الركض على طرق ممهدة بنسبة 100% تتوافق مع المعايير العالمية بإستخدام نظام التوقيت “ماي لابس تايمينج”, وهي نفس التكنولوجيا المستخدمة في الأولمبياد.

وتابع, “فخور بتنظيم نصف ماراثون الأهرامات هذا العام بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والآثار, والذي يهدف إلى تنشيط السياحة والترويج لمصر بصورة إيجابية أمام العالم, إلى جانب رفع الوعي بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي بمصر.. نسعى لتطوير الأحداث الرياضية, وتنظيم مختلف للفعاليات في جميع أنحاء مصر, ومن هذا المنطلق يضم نصف ماراثون الأهرامات هذا العام ما يزيد عن 5000 رياضي وعداء من 75 دولة”.

وأكد حقي, “كما سيكون هناك معرض رسمي في الجامعة الأمريكية بوسط القاهرة قبل ثلاثة أيام من الحدث, حيث سيتمكن جميع الرياضيين من الحصول على كافة مستلزمات السباق الخاصة بهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى