تقارير

“مبروك” يتفقد مشروعات شركة المقاولون العرب بمحافظة أسوان

متابعة – هاني بدوي

قام المهندس إبراهيم مبروك عضو مجلس الإدارة بزيارة لمشروعات الشركة بمحافظة أسوان،  تفقد خلالها مشروع محور بديل خزان أسوان والذى تقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذ القطاع الثاني منه وهو عبارة عن كوبرى خرساني على النيل يتكون من 14 محور  بطول 676 متر وعرض 29 متر مكون من 3 حارات في كل اتجاه ويبلغ عرض الفتحة الملاحية للكوبرى 180 م.

وقد استقبل عضو مجلس الإدارة المهندسان أنس الصغير نائب مدير إدارة الكباري و مصطفى جمعة مدير المشروع .

كما تفقد المهندس إبراهيم مبروك أعمال محور بديل خزان أسوان، الذى يبلغ تكلفته 1.6 مليار جنيه ويبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا بواقع 3 حارات في كل اتجاه، ويتكون من عدد 3 أعمال صناعية(2كوبري+ نفق ) تشمل كوبرى على النيل بطول 2050متر بالإضافة إلى نفق وكوبرى الطريق الصحراوي الغربي وأعمال طرق بطول 3.3 كم.

يشار إلى أن المحور سيربط بين الطريق الواصل لطريق أسوان – برنيـس حتى الطريـق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان) عابراً نهـر النيل والربط على طريـق أسوان/ أبو سمبل.

وعلى جانب آخر قام المهندس مبروك يرافقه الدكتور ماهر عبد التواب رئيس قطاع جنوب الوادي والبحر الأحمر بزيارة للمشروعات التي تنفذها الشركة لتطوير القرى ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمحافظة أسوان حيث زار مشروعات الصرف الصحي بمركزى أدفو وكوم أبو وشملت زيارة عدة قرى من المشروع.

رافقه خلاله الجولة المهندسون مسلم أحمد عبد النعيم وعمار أبو عبيدة وأمير نور الدين مديرو مشروعات حياة كريمة بفرع جنوب الوادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى