منوعات

أغرب القواعد الملكية البريطانية.. عن السيلفي والشورت والنوم قبل الملكة

قواعد غريبة تتبعها العائلة المالكة البريطانية، بداية من منع النوم خلال استيقاظ الملكة إليزابيث حتى ارتداء سيداتها للتيجان بعد 6 مساءً.

تختلف حياة العائلة المالكة البريطانية اليومية عن غيرها في الكثير من العادات والقواعد، والتي تعد أمرا مهما للبلاط الملكي من أجل الحفاظ على تقاليده التي تعود إلى قرون ماضية.

لكن هذا لا يمنع القول بوجود بعض التقاليد الأكثر غرابة التي تحكم سلوك العائلة الملكية البريطانية.

ممنوع خلع المعاطف في الأماكن العامة

من أغرب القواعد التي يجب على أعضاء البلاط البريطاني اتباعها، عدم خلع أفراد العائلة المالكة ملابسهم الخارجية في الأماكن العامة، خاصة المعاطف.

الأمر الذي يرجع سببه إلى أن التقاليد الملكية البريطانية تنص على أن خلع سيدة من العائلة المالكة لمعطفها في الأماكن العامة، يعد سلوكاً غير مهذب.

كما يتم تشجيع الذكور أيضاً من العائلة المالكة على الاحتفاظ بمعاطفهم حتى في المناسبات الخاصة أو في الداخل.

“السيلفي” ممنوع

يشجع أفراد العائلة المالكة البريطانية على التفاعل الشخصي مع العامة بدلاً من مطالبة الأشخاص التقاط الصور الشخصية معهم “السيلفي”.

الشيء الذي أكدته ميجان ماركل، زوجة الأمير هاري، عندما أخبرت حشداً من الناس في نوتنجهام في عام 2017: “لا يُسمح لنا بالتقاط صور سيلفي”.

ملابس سوداء عند السفر

يقوم أفراد العائلة المالكة بالكثير من السفر والرحلات التي يحضرون معهم فيها الكثير من الأمتعة والملابس.

ومن بين القطع الأساسية في خزانة السفر الخاصة بهم، الملابس السوداء، الأزياء التي يطلب منهم دائماً إحضارها في سفرياتهم.

وذلك، للتأكد من أنهم مرتدون للملابس المناسبة في حالة وفاة شخص ما كشخصية مرموقة أو سياسي أو حتى أحد أفراد العائلة المالكة، بشكل مفاجئ.

ممنوع ارتداء السراويل القصيرة بعد سن الـ8

نادراً ما نشاهد الأطفال الذكور للعائلة المالكة البريطانية مرتدين السراويل القصيرة، وذلك لأن من المعتاد السماح لهم بارتدائها حتى سن الثامنة فقط، ثم يتجهون بعد ذلك إلى ارتداء البنطلونات الطويلة باعتبارها أكثر احتراما بما يليق بالملوك.

كما لا يُسمح مطلقاً بتصوير إناث أفراد العائلة المالكة في حفلات رسمية أو عامة وهن مرتديات السراويل القصيرة.

التيجان بعد السادسة مساءً

التيجان مخصصة للمناسبات الرسمية والمسائية في العائلة المالكة البريطانية.

وتعتبر التيجان عنصراً أساسياً لأي عروس ملكية، المجوهرات التي لا يمكن ارتداؤها قبل الساعة 6 مساءً، لأن أغطية الرأس الماسية تعتبر “ملابس رسمية”.

ممنوع النوم والملكة مستيقظة

 

في تجمع العائلة المالكة، من المعتاد أن يمتنع الجميع عن الذهاب للنوم حتى تختار الملكة القيام بذلك أولاً.

كتب السير ويليام هيسلتين، السكرتير الخاص السابق للملكة، في كتابه The Royals in Australia الملوك في أستراليا، كيف وجدت الراحلة الأميرة ديانا هذه القاعدة صعبة للغاية لدرجة أنها كانت تخالفها بشكل روتيني، قائلاً: “كانت الأمسيات الملكية الطويلة بالنسبة لديانا مؤلمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى