صور| محافظ شمال سيناء يؤكد حرص مصر على الشعب الفلسطيني وتوفير كافة الخدمات للأشقاء

أكد اللواء دكتور / محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على حرص مصر والقيادة السياسية على الشعب الفلسطيني ، مشيرا الى توجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة أوجه الرعاية للأشقاء فى قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية .
وأعلن المحافظ أثناء تفقده لسير العمل فى معبر رفح البرى أن جميع الأجهزة فى خدمة الشعب الفلسطيني من كافة الفئات ، وخاصة المصابين والجرحى جراء الاعتداءات الاسرائيلية، مؤكدا على وجود الاسعافات المجهزة والأطقم الطبية التى تقوم بفرز الجرحى والمصابين وباقي الحالات الانسانية وتصنيفهم وتوجيههم الى أماكن العلاج والرعاية اللازمة .

وأضاف أن وزارة الصحة قامت بتجهيز 3 أنساق طبية لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة .. منها النسق الأول : مستشفيات شمال سيناء ( العريش والشيخ زويد وبئر العبد ) لاستقبال الجرحى والمصابين وتزويدها بالكوادر الطبية واستكمال الأدوات والأجهزة الطبية والأوكسيجين وأكياس الدم ، والنسق الثاني : وهو مستشفيات وزارة الصحة في مدن القناة بتجهيزها واعداد ها ، والنسق الثالث : وهو المستشفيات المركزية بالقاهرة بتجهيزها واعداها لاستقبالهم حسب الحالة وطبقا لتوصيات الأطباء المعالجين وأساتذة الجامعات .
كما تفقد المحافظ الحجر الصحي واللجان الموجودة داخل المعبر لخدمة الفلسطينيين ، ووجه بتيسير العمل وبذل أقصى جهد لخدمة الأشقاء الفلسطينيين .

وأكد المحافظ على تواجد سيارات الاسعاف والطواقم الطبية والادارية لخدمة العابرين من المصابين والجرحى والحالات الانسانية .. حيث قامت هيئة الاسعاف المصرية بتجهيز عدد 50 سيارة ( 20 سيارة من شمال سيناء ، و 30 سيارة من المحافظات المجاورة )، إلى جانب 50 سيارة أخرى بصفة احتياطية غرب القناة لتكون جاهزة في حالة الاحتياج اليها ، وهى مزودة بالأطباء والمسعفين والسائقين والأجهزة الطبية وغيرها .
ونوه الى تشكيل غرفة عمليات في المحافظة للتعامل مع الأزمة تحت اشراف اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ، وهناك غرف عمليات أخرى بمديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي ومرفق الاسعاف على استعداد تام للتعامل مع الأزمة بالربط والتواصل مع غرفة عمليات المحافظة.




