مصر

صور| محافظ شمال سيناء يؤكد حرص مصر على الشعب الفلسطيني وتوفير كافة الخدمات للأشقاء

أكد اللواء دكتور / محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على حرص مصر والقيادة السياسية على الشعب الفلسطيني ، مشيرا الى توجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة أوجه الرعاية للأشقاء فى قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية .

وأعلن المحافظ أثناء تفقده لسير العمل فى معبر رفح البرى أن جميع الأجهزة فى خدمة الشعب الفلسطيني من كافة الفئات ، وخاصة المصابين والجرحى جراء الاعتداءات الاسرائيلية، مؤكدا على وجود الاسعافات المجهزة والأطقم الطبية التى تقوم بفرز الجرحى والمصابين وباقي الحالات الانسانية وتصنيفهم وتوجيههم الى أماكن العلاج والرعاية اللازمة .

وأضاف أن وزارة الصحة قامت بتجهيز 3 أنساق طبية لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة .. منها النسق الأول : مستشفيات شمال سيناء ( العريش والشيخ زويد وبئر العبد ) لاستقبال الجرحى والمصابين وتزويدها بالكوادر الطبية واستكمال الأدوات والأجهزة الطبية والأوكسيجين وأكياس الدم ، والنسق الثاني : وهو مستشفيات وزارة الصحة في مدن القناة بتجهيزها واعداد ها ، والنسق الثالث : وهو المستشفيات المركزية بالقاهرة بتجهيزها واعداها لاستقبالهم حسب الحالة وطبقا لتوصيات الأطباء المعالجين وأساتذة الجامعات .

كما تفقد المحافظ الحجر الصحي واللجان الموجودة داخل المعبر لخدمة الفلسطينيين ، ووجه بتيسير العمل وبذل أقصى جهد لخدمة الأشقاء الفلسطينيين .

وأكد المحافظ على تواجد سيارات الاسعاف والطواقم الطبية والادارية لخدمة العابرين من المصابين والجرحى والحالات الانسانية .. حيث قامت هيئة الاسعاف المصرية بتجهيز عدد 50 سيارة ( 20 سيارة من شمال سيناء ، و 30 سيارة من المحافظات المجاورة )، إلى جانب 50 سيارة أخرى بصفة احتياطية غرب القناة لتكون جاهزة في حالة الاحتياج اليها ، وهى مزودة بالأطباء والمسعفين والسائقين والأجهزة الطبية وغيرها .

ونوه الى تشكيل غرفة عمليات في المحافظة للتعامل مع الأزمة تحت اشراف اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ، وهناك غرف عمليات أخرى بمديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي ومرفق الاسعاف على استعداد تام للتعامل مع الأزمة بالربط والتواصل مع غرفة عمليات المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى