منوعات

5. موديلات أحذية مسطحة مثالية لصيف 2021 .. بدلاً من الباليرينا

النساء في بحث دائم عن كل ما هو جديد في عالم موضة الأحذية التي تناسب كل فصل من فصول العام.

ومع دخول فصل الصيف تأخذ الأحذية الصيفية أهمية كبيرة من خلال بحث النساء عما هو جديد ومناسب لطبيعة هذا الفصل الحار، لرغبتهن في استبدال حذاء الباليرينا الشهير بأحذية أخرى مسطحة وفي الوقت نفسه، أنيقة وتناسب كافة صيحات الموضة.

ولكل الراغبات في البقاء دائماً على تواصل مع أحدث اتجاهات ربيع– صيف 2021، توجد بدائل أحذية تتساوى في الأناقة والعصرية والراحة مع “الباليرينا”، منها النعال المسطحة وأحذية الموكاسين وماري جين وغيرها، التي نستعرضها في التقرير التالي، وفقاً لموقع “فان بيدج” الإيطالي.

– النعال “السليبر”

يعد السليبر من أكثر الأحذية الصيفية راحة والبديلة للباليرينا، وتتميز موديلات النعال أو السليبر بتنوع التصميمات الكاجوال والكلاسيكية والتي تناسب جميع الأذواق.

فبالإضافة إلى كونه مريح للغاية وأنيق في الوقت نفسه، فهو أيضاً متعدد الاستخدامات ويليق على كافة الإطلالات.

يمكن ارتداء السليبر مع الجينز الضيق لإطلالة غير رسمية، أو مع بنطلون السجائر لطلة عملية، أو مع فستان ذو ألوان صيفية مبهجة أو آخر طويل كلاسيكي التصميم للسهرات.

– أحذية الميول mules


ظهرت أحذية الميول في تسعينيات القرن الماضي، لكنها عادت لتتربع على عرش الأحذية الخفيفة هذا الموسم، وعند رؤيتها من الأمام تبدو وكأنها أحذية موكاسين عادية ولكن بخلف مفتوح وكعب صغير.


يتميز هذا التصميم من الأحذية بأنه مريح للغاية ويساعد على تجنب ظهور بثور الكعب المزعجة، بالإضافة إلى إمكانية تنسيقه بطرق عدة، من الجيب القصيرة إلى الجينز، وصولاً إلى البنطلونات الواسعة والفساتين الطويلة.

– أحذية Slingback

تعد أحذية Slingback هي أحذية الصيف الأكثر روعة، فهي تشبه إلى حد كبير أحذية الباليه المسطحة، لكن ببوز مدبب وحزام من الخلف يترك الكعب مكشوفاً.

تتميز أحذية الـ”سلينجباك” بتنوع ألوانها الصيفية الرائعة مثل الأزرق الفاتح والبينك وغيرها.

– أحذية الموكاسين

الموكاسين هي أحذية الملكة إليزابيث الثانية، ملكة إنجلترا، المفضلة، ذات التصميم الرجالي والمصنوعة من الجلد الناعم اللامع والتي تشبه الخُف.

تناسب أحذية الموكاسين الإطلالات الكلاسيكية، وخاصة في الحفلات على البدلات والطلاّت الرسمية، لكنها في الوقت نفسه تليق على التنانير والبناطيل والفساتين الطويلة.

– أحذية ماري جين


يعود تاريخ أحذية ماري جين Mary Janes، إلى 90 عاماً مضت، ورغم أن تصميم الحذاء يجعل من ترتديه تبدو وكأنها فتاة صغيرة، فـ”مصممة الأزياء العالمية وصاحبة الدار كوكو شانيل” أول من ارتدته وأعجبت به لدرجة أنه أصبح من مفضلاتها.

تتميز أحذية ماري جين بأنها بكعب متوسط وغير رفيع وحزام على مشط القدم، ما يضمن لمرتديتها الراحة في الحركة والسير.

ونظراً لكعبها المنخفض المريح والأنيق، فهي مثالية لإطلالات العمل وحتى للخروجات النهارية، فهي دائماً ما تنجح في إضافة لمسة من الأناقة إلى الطلة دون الإخلاء بالبساطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى