دنيا و دين

رشا فهمي تكتب.. “الرجل لا يساوي المرأة”

في مجتمعاتنا الشرقيه توجد مفاهيم مغلوطه كثيره وتعميم المفهوم يؤدي الى لغط في المجتمع.
المرأه تساوي الرجل في الحقوق والواجبات داخل المجتمع كلا على حسب طبيعته في العمل والواجبات تجاه الابناء والذوق العام والاخلاق داخل المجتمع والشعائر الدينيه وغيرها.

لكن المرأه لا تساوي الرجل في الانفعالات والمشاعر والنفسيه وردود الفعل لان الرجل له شخصيه وسيكولوجيه مختلفه تماما عن المرأه ولابد من ان الطرفين يدرسون هذه الاختلافات دراسة جيده حتى يستطيع كلا منهما ان يتعاملا مع بعضهم دون مشاكل الرجل لا يحب الجدال يعتز بعمله بصوره كبيره جدا لدرجه ان بعض الرجال عملهم اهم من اي شيء الرجل يستمد قيمته من عمله ولا يحب ان يحتاج لاي شخص في يوم من الايام.


لهذا عمله يحسسه بالأمان دائما الرجل لا يهتم بالتفاصيل في الموضوعات الرجل يحب الاختصار في الكلام والاجابات تكون واضحه وخط مستقيم الرجل ملول بطبعه يحب التغيير في كل شيء يعشق السفر كانه طير يحلق فوق كل الاماكن.

الرجال يتسمون بالغموض الرجل يفضل الوحده لحل ازماته ومشاكله انما المراه فلها سيكولوجيه مختلفه تماما عن الرجل.

المرأة تعشق الوضوح تحب التفاصيل ولا تنسى الماضي ابدا تتذكره بكل تفاصيله ولا تحب الاختصار في الكلام ولكنها تريد الوضوح دائما والاجابات المستافيضه الواقعيه لكي لا تفتح الموضوع مرة اخرى، المرأه لاتحب التغيير غير ملوله تحب رجل واحد فقط المراة تقدس الاستقرار والعائله هي رقم واحد في حياتها المرأه السويه تضع حياتها العائليه اولا ثم ياتي اي شيء حتى عملها المرأه لا تحب العزله وتفضل ان يسمعها الرجل حين تغضب ويحتويها حتى لو لم يحل لها المشكله تقول للرجل اريد ان ابقى لوحدي ولكنها تريد ان يبقي الرجل بجانبها يحسسها بالامان والاستقرار حاجه المرأه في الامان اقوى من حاجاتها من حب.

فلابد من كل طرف فهم سيكولوجيه الطرف الاخر وقبول فكره الاختلاف وردود الفعل لابد ان تكون مختلفه فالرجل حين يغضب من الواجب على المرأه ان تتركه لوحده لو طلب منها ذلك والمرأه حين تغضب لابد ان يبقي الرجل بجانبها يحتويها ويطلعها ويقدرها امام الاخرين.


احترام كل طرف لاهتمامات الطرف الاخر وطبيعه تفكيره ومراعاه احتياجاته ونفسيته وردود افعاله واحتوائه قدر المستطاع، ذلك هو الحل الامثل للحد من الطلاق العاطفي داخل كل أسرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى