صحة وتعليم

تفاصيل الجدول الزمني للترشح لرئاسة جامعات “بني سويف – دمياط – سوهاج”

أعلن المجلس الأعلى للجامعات فتح باب الترشح لرئاسة جامعات بني سويف، سوهاج، وجامعة دمياط، ابتداء من يوم السبت الموافق 24 من أبريل الجاري، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 29 من أبريل.

وحدد المجلس، يوم الخميس الموافق 29 من أبريل، لإعلان القائمة المبدئية للمتقدمين، على أن تبدأ عملية تلقي الطعون من يوم الثلاثاء الموافق 4 من مايو 2021، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 5 من مايو 2021.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة البت في الطعون وإعلان القائمة النهائية للتقدمين والجدول الزمني للمقابلات، يوم الثلاثاء الموافق 11 من مايو 2021، على أن تعقبها تسليم أوراق المتقدمين لرئاسة جامعة دمياط في يوم الثلاثاء الموافق 18 من مايو 2021، وتسليم أوراق المتقدمين لرئاسة جامعتي سوهاج، وبني سويف، يوم الأربعاء الموافق 19 من مايو 2021.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، الأوراق المطلوبة للتقدم لرئاسة جامعة في الآتي: السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وبداخلها الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها، وبناء شراكات، والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي”.

كما ضمت الأوراق، بيان حالة يشتمل على الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات على أن يكون معتمدا ومختوما من الجامعة، بجانب خطة لتطوير الجامعة، ولابد أن تتضمن الأوراق المقدمة، شهادة الحصول على الدورة التدريبية المؤهلة للترشح من إحدى الجهات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، وفي حالة عدم وجود الشهادة عند التقدم، يجب تقديمها قبل إعلان القائمة النهائية واجتماع لجنة البت في الطعون والا سيكون التقدم لاغيا.

واشترط المجلس الأعلى للجامعات، في الأوراق المطلوبة للتقدم، أن تتضمن شهادة قانونية تبين عدم إحالة المرشح لمجلس تأديب، أو ليس له جزاءات ولا تحقيقات، وغير محال للمحاكم الجنائية، بجانب صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة حديثة وسيرة ذاتية مختصرة باللغة العربية، على أن يتم تقدم المرشح بشخصه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي.

من جانبه أعلن المجلس الأعلى للجامعات فتح باب الترشح لرئاسة 9 جامعات حكومية، وهي جامعات (السادات – بنها – السويس – حلوان – القاهرة – دمياط – سوهاج- بني سويف- قناة السويس).

وقرر المجلس بدء تلقي طلبات التقدم للترشح لرؤساء الجامعات، ابتداء من يوم السبت المقبل الموافق 24 من أبريل وتسمر عملية تلقي الأوراق، وإعلان القوائم النهائية للمتقدمين وتلقي الطعون واجتماعات لجنة البت في الطعون، وتسليم أوراق المتقدمين لأعضاء اللجنة حتى منتصف مايو 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى