حوادث وقضايا

جهاز حماية المستهلك يضبط وكراً لإنتاج وتعبئة زيوت السيارات المغشوشة بمحافظة بني سويف

في إطار المتابعة المستمرة لجهاز حماية المستهلك تم شن حمله رقابية موسعة بمحافظة بني سويف بالتنسيق بين الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف ومديرية التموين وقسم شرطة بني سويف الجديدة.

وأوضح  د. راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حماية المستهلك أن الحملة قد أسفرت عن ضبط كمية 3 طن من الزيوت المغشوشة والمقلدة معبأة داخل جراكن تحمل علامات تجارية لشركات معروفة وبأوزان مختلفة ومجهزة  للبيع.

كما تم ضبط كمية من الجراكن الفارغة المعدة للتعبئة والأدوات المستخدمة بها آثار زيت مستعمل ، بالإضافة إلى عدد 100 كرتونة فارغة ، عدد 1 مكواة لحام ، مكنة تغليف واستيكرات تحمل العلامة التجارية MODIL تقليداً للعلامة الأصلية MOBIL ، ميزان ومولد كهربائي .

وقد أوضح رئيس الجهاز، أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفات المشار إليها وإحالة الواقعة للنيابة العامة لاتخاذ اجراءاتها .

كما أكد “راضي” على ان الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة.

كما أشار رئيس الجهاز، إلى أن حملات الجهاز بكافة فروعة الإقليمية بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال سيارات الضبطية القضائية مستمرة بالأسواق والمناطق التجارية المختلفة؛ لضبط الأسواق وتفعيل اجراءات الرقابة، فضلاً عن اجراءات التوعية لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.

 ويهيب رئيس جهاز حماية المستهلك بالسادة المواطنين الابلاغ عن أية ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أيه معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازي مع الرقابة المؤسسية التي تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

ومن جهة أخرى، وجه “عبد المعطى” رسالة للتجار ومقدمي الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية، والامتناع عن أي ممارسات سلبية تضر المستهلك، مؤكدًا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى