اقتصاد

وزارة التجارة والصناعة تفرض رسوم إغراق على واردات بعض الدول

قررت وزارة الصناعة والتجارة، فرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف عيدان مدرفلة ومجدولة لتقوية الخرسانة ذات المنشأ أو المصدرة من دول الصين وتركيا وتونس لحماية الاقتصاد القومى من الآثار الناجمة عن الممارسات الضارة فى التجارة الدولية لمدة 5 سنوات.

ونص القرار على ألا تقل تلك الرسوم عن 135 دولارا للطن بالنسبة للعيدان المستوردة من شركة (دارجون) الصينية، أما الشركات الأخرى فلا يقل الرسم عن 188 دولارا للطن.

ونص القرار على ألا تقل الرسوم عن 92 دولارا للطن بالنسبة للعيدان المستوردة من شركة (مكالادة) التونسية أما الشركات الأخرى لا يقل الرسم عن 145 دولارا للطن.

وبالنسبة للواردات من تركيا، نص القرار على ألا يقل الرسم على واردات عيدان شركة (حسير) التركية عن 86 دولارا للطن، ولا يقل عن 114 دولارا للطن بالنسبة للواردات من الشركات التركية الأخرى.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة وافقت فى أبريل 2020 على توصية اللجنة الاستشارية ببدء تحقيق مكافحة إغراق ضد الواردات من صنف عيدان مدرفلة ومجدولة لتقوية الخرسانة ذات المنشأ من الدول الثلاث المذكورة.

وأرسلت اللجنة نسخة من الأسئلة في القضية للمصنعين المحليين والمستوردين المصنعيين الأجانب وإخطارهم ببدء التحقيق.

وبحسب القرار إعلان رقم 4 لسنة 2021 المنشور في الجريدة الرسمية فإن فترة التحقيق بشأن الإغراق كانت من أول يناير 2019 إلي 31 ديسمبر 2019 وأثبتت التحقيقات الضرر الواقع على الصناعة الوطنية جراء ممارسات مغرقة للمستوردين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى