صحة وتعليم

اكتشاف المواهب ونماذج المحاكاة أبرزانشطة الجامعات فى 2019

تلقى د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د.طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة، حول أنشطة قطاع الأنشطة ومعهد إعداد القادة بالجامعات والمعاهد المصرية خلال عام 2019.

أشار التقرير إلى الأنشطة المختلفة التي قدمها قطاع الأنشطة ومعهد إعداد القادة بحلوان، والتى شملت تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء بالاشتراك في الاستراتيجية القومية لاكتشاف ورعاية الموهوبين، واختيار أفضل جامعة في مجال الأنشطة الطلابية، والتي تمت بمشاركة ١٢٦٧٢١ في النشاط الرياضي، ١٣١٠٥٧ في نشاط الأسر، ٧٧٠٨٤ في النشاط الاجتماعي، ١١٣٧٧٠ في النشاط الثقافي، ١٠٨٤٥٤ في النشاط الفني، ٥٣٧٤٢ في الجوالة، ٤٨١٣٨ في النشاط العلمي.

ولفت  إلى أن هذا العام تميز بالاهتمام بأنشطة غير تقليدية مثل المبادرات الطلابية (١٠٤٣٤)، ونماذج المحاكاة (١٦٢٣٠)، ومشروعات الخدمة المجتمعية (٧٨٩٣٤)، والمشاركات الدولية (٣٤٧١)، والأنشطة الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة (٢٤٧٣)، والاختراع والابتكار (١٠٠٨)، بإجمالي ٨٠٩٢٢٣ طالب وطالبة.

ونوه  التقرير عن أنه في إطار إعلان السيد الرئيس/عبدالفتاح السيسى أسوان عاصمة الشباب الإفريقى لعام 2019، تم انعقاد فعاليات أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول بأسوان بمشاركة 21 دولة إفريقية و24 جامعة مصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى