اقتصاد

JPMorgan : ثلث الشاحنات التجارية بالصين في 2050 قد تعمل بوقود الهيدروجين

في ظل التداعيات المستمرة لظاهرة التغير المناخي على الاقتصادات، تسرع الدول من تحركاتها للحد من تفشي تاثيراتها على جميع المستويات.

وعلى صعيد سوق السيارات وتحديدا في الصين، تسعى الأخيرة بأن تصبح المركبات التي تسخدم الوقود الهيدروجينية لاعباً رئيسياً في سوق الشاحنات التجارية في الصين وذلك بحسب JPMORGAN.

وتمثل المركبات التي تعمل بالوقود الهيدروجيني أقل من 5٪ من سوق الشاحنات التجارية في الصين، حيث من المتوقع أن تنمو هذه النسبة إلى حوالي ثلث إجمالي حصة السوق في عام 2050.

كما صرحت بكين بأنها ترغب بأن تكون 20٪ من المركبات الجديدة المباعة تعمل بالطاقة المتجددة بحلول عام 2025، وهذا يأتي ضمن تعهداتها بالوصول الى مستويات صفرية في انبعاثات الكربون بحلول 2060.

وبحسب الخبراء في JPMORGAN، فأن أحد الأسباب التي تجعل المركبات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجيني “خيارًا جيدًا ” لسوق الشاحنات التجارية، وذلك بما توفره من وقت للتزود بالوقود الذي يتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة فقط.

كما ان لديها أيضًا نطاق سفر يبلغ حوالي 800 كيلومتر، أي حوالي 50٪ إلى 100٪ أعلى من المركبات الكهربائية التي تعمل ببطاريات الليثيوم.

وعلى الصعيد العالمي تسعى الشركات الكبرى في صناعة السيارات استغلال سوق خلايا وقود الهيدروجين والترويج له عالميا ليقود سوق المركبات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock