اقتصاد

«نقل البرلمان» تتفقد ميناء الإسكندرية والهيئة المصرية لسلامة الملاحة

يتفقد وفد برلماني من لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة علاء عابد، رئيس اللجنة، طريق القاهرة الإسكندرية، وميناء الإسكندرية، والهيئة المصرية لسلامة الملاحة، بالإضافة لمحور 54

ويرافق الوفد خلال الجولة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، وذلك ضمن زيارة لمحافظة الإسكندرية للوقوف على الإنجازات فى منظومة الطرق والكبارى، وتفقد الموانى.

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن الدولة تشهد طفرة كبيرة فى منظومة الطرق؛ من أجل إعمار مصر، سواء في البنية التحتية، أو الطرق، أو المدن الجديدة، مؤكدا أن القيادة السياسية تولي ملف النقل والمواصلات فى مصر أهمية قصوى، خاصة وأن التنمية الحقيقة والتطوير يبدأ من حيث تنتهى منظومة الطرق.

وأشار عابد، إلى أن ما نشهده من حزمة مشروعات فى قطاع النقل سيكون له عظيم الأثر فى سهولة تنقل وحركة المسافرين الداخلية والخارجية ويسهم في تقليل الكثافات المرورية، وسهولة وتوفير وقت الرحلات وتقليل معدلات استهلاك الوقود والمحافظة على البيئة.

يشارك فى الزيارة كل من، النواب «وحيد قرقر، محمود الضبع، وكيل اللجنة، محمد السيد، أمين سر اللجنة، وخالد عبد المولي، حازم عويان، محمد الكيال، نادر الخبيري، حسام عاشور، أحمد سعد نويصر، مصطفى محمود مصطفى».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى