صحة وتعليم

اليوم.. انتظام الدراسة بمدارس الجمهورية دون حضور طلاب كل الصفوف

تنتظم اليوم، الأحد، الدراسة في جميع مدارس الجمهورية، حيث كانت بدأت أمس، السبت، في ١٢ محافظة فقط، لا تحصل فيها المدارس على إجازة أيام السبت من كل أسبوع.

ويحضر اليوم أعداد محدودة من الطلاب، وليس كل الصفوف، وذلك حسب الجداول التي وضعتها وأعلنتها المدارس، لمنع التكدس وتحقيق التباعد الاجتماعي ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه لا تغيير في خريطة حضور الطلاب بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني، عن تلك القواعد التي كانت مطبقة خلال التيرم الأول.

أضاف المصدر لـ”بوابة الأهرام”، أن الحضور في الفصل الدراسي الثاني اختياري، وفكرة توقيع ولي الأمر على عدم حضور أبنائه ضرورية بحيث يكون الأب مسئولا عن ذلك، لكن إذا أراد في أي وقت أن يذهب ابنه للمدرسة فلا مانع من ذلك حتى لو كان موقعا على عدم حضوره.

ولفت المصدر، أن الوزارة تركت للمدارس حرية وضع الجداول الدراسية لكل صف، لكن شريطة الالتزام بالإطار العام لعدد أيام الحضور، فالصفوف من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي سيكون الحضور أربعة أيام، بالنسبة لمدارس الفترة الواحدة، أما مدارس الفترتين لنفس الصفوف، سيحضر طلابها ثلاثة أيام أسبوعيا.

وبالنسبة للصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي في مدارس الفترة الواحدة، سيكون الحضور يومين أسبوعيا، ومدارس الفترتين 3 أيام في الأسبوع، والصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي سيكون الحضور يومين أسبوعيا، وبالمثل لطلاب الثانوية العامة بالصفوف الثلاثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى