عرب وعالم

فلسطين والأمم المتحدة تؤكدان أهمية مواصلة العمل المشترك لحل القضية الفلسطينية

أكد وزير الخارجية والمغتربين ال فلسطين ي رياض المالكي، ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط الجديد تور وينسلاند، أهمية مواصلة العمل المشترك لإطلاق العملية السياسية ذات المصداقية وفق المرجعيات الدولية المجمع عليها وأن تلتئم اللجنة الرباعية الدولية مجددًا وتأخذ دورها في تأكيد ضرورة حل القضية ال فلسطين ية.

وشد الجانبان – وفقا لوكالة الأنباء ال فلسطين ية اليوم الثلاثاء – على أهمية الجهود الدولية بما فيها المجموعة الرباعية الأوروبية العربية لدفع جهود استئناف مفاوضات السلام ال فلسطين ية الإسرائيلية.

وأطلع المالكي، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط على الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض ال فلسطين ية المحتلة بما فيها القدس الشرقية المحتلة.

وأشار المالكي إلى مواصلة إسرائيل بناء المستعمرات وجرائمها واعتداءاتها المتواصلة على الشعب ال فلسطين ي وحقوقه، والتي تهدف جميعها إلى ضم أكبر جزء من أرض دولة فلسطين ، وأعمال الهدم والتدمير والتهجير القسري والتي كان آخرها، إقدام قوات الاحتلال على هدم خربة الحمصة الفوقا في الأغوار الشمالية للمرة الثانية، واقتلاع آلاف الأشجار الحرجية وأشجار الزيتون في منطقة عينون في محافظ طوباس.

وبحث الجانبان – خلال اللقاء – سبل الانخراط الدولي من أجل إحياء عملية السلام خلال مسار سياسي جدي يستند إلى الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ، ومرجعيات عملية السلام بما فيها مبادرة السلام العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى