عرب وعالم

ترامب لإيران: نمتلك أكبر وأفضل جيش في العالم وأحدث أنواع الأسلحة

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد أن الولايات المتحدة تمتلك أكبر وأفضل جيش في العالم،وأحدث أنواع الأسلحة.

ولوح الرئيس الأمريكي – في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) – باستخدام أحدث أنواع الأسلحة الأمريكية في الرد على أي هجوم إيراني،انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

وقال ترامب “أنفقت الولايات المتحدة للتو تريليوني دولار على المعدات العسكرية.. نحن الأكبر والأفضل على الإطلاق في العالم! إذا هاجمت إيران قاعدة أمريكية أو أي أمريكي،سنرسل بعض تلك المعدات الجميلة الحديثة نحوهم … ودون تردد!”.

وكان ترامب توعد إيران بتوجيه ضربة أقوى من كل سابقاتها إليها واستهداف 52 موقعا فيها،في حال شنت طهران أي هجوم على المصالح الأمريكية ردا على مقتل سليماني،الذي تم اغتياله بضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الجمعة الماضية .

الجيش الإيراني: أمريكا تنقصها “الشجاعة” لتنفيذ تهديداتها

من جانبه، ردّ الجيش الإيراني الأحد على التهديد الأخير الذي أطلقه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضرب 52 موقعاً في إيران قائلاً إن الولايات المتحدة لا تملك “الشجاعة” للقيام بذلك.

وأوضح قائد الجيش الإيراني الجنرال عبد الرحيم موسوي أن الأمريكيين “يقولون أموراً من هذا النوع لتحويل اهتمام الرأي العام العالمي عن عملهم الشنيع وغير المبرر”، في إشارة إلى اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني الجمعة في العراق.

وأضاف “أشكّ في أن تكون لديهم الشجاعة” لتنفيذ تهديداتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى