صحة وتعليم

وزيرة الصحة تتوجه لأمريكا لاستكمال بحث برامج التدريب مع طب هارفارد

تغادر وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، اليوم السبت، البلاد متجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال بحث البرامج التدريبية مع كلية طب هارفارد الأمريكية للأطباء والمدربين ببرنامج الزمالة المصرية.

وتأتى زيارة وزيرة الصحة على رأس وفد طبي يضم الدكتور محمد حساني مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس مدير المكتب الفني لوزيرة الصحة والسكان، والدكتور مجدي الصيرفي أمين عام الزمالة المصرية وذلك ضمن إستراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني واستكمال الإصلاح الصحي بمصر.

وقال مستشار الوزيرة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد إنه من المقرر أن تبحث الوزيرة مع كلية طب هارفارد الأمريكية استكمال البرامج التدريبية التي بدأت فعاليتها على يد وفد من كلية طب هارفارد للدفعة الأولى من المدربين المصريين في شهر ديسمبر الماضي بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني؛ ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الزمالة المصرية التابعة للوزارة.

وأشار مجاهد إلى أن البرنامج التدريبي الثاني ضمن مذكرة التفاهم يشمل تدريب أطباء الزمالة المصرية على الأبحاث الإكلينيكية ومن المقرر أن يبدأ للدفعة الأولى في شهر فبراير من العام الحالي.

كما سيتم مناقشة ساعات التعليم المعتمدة ضمن البرامج التدريبية للأطباء والمدربين بالزمالة المصرية، وتشمل محاضرات تفاعلية عبر منصة التعليم الإلكترونية الخاصة بكلية طب هارفارد.

ولفت إلى أن الدكتورة هالة زايد سوف تبحث مع كلية طب هارفارد عرض نتائج وأبحاث المبادرة الرئاسية لعلاج فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية “100 مليون صحة” واعتمادها كأبحاث عالمية للاستفادة منها دوليا, مضيفا أنه من المقرر أن تبحث الوزيرة أيضا برنامج التدريب الرئاسي الذي تم مناقشته مع الرئيس المساعد لعميد الدراسات العليا بكلية طب هارفارد أثناء زيارته لمصر؛ والذى يشمل البرنامج منح درجات علمية لتأهيل القادة في المجال الطبي بمصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى