محليات

محافظ الجيزة يفاجئ المخالفين بسوق البطران وزغلول والمجزر الألى

فاجأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  الباعة الجائلين ومفترشي الطرق والمحلات المتعدية على نهر الطريق بسوق البطران وشارع زغلول بحي الهرم، موجهًا بشن حملات على السوق لإعادة الانضباط ورفع أوجه الإشغالات، مع توقيع الغرامات المشددة على المحلات المتعدية.

 جاء ذلك خلال جوله قام بها محافظ الجيزة بأحياء الهرم والعمرانية، للوقوف على حالة النظافة والإشغالات والتعديات ومخالفات البناء، حيث ضبط المحافظ تعديات الباعة الجائلين بالسوق، وشكاوى المواطنين منها بسبب إعاقتها للحركة المرورية.

 وتفقد المحافظ طريق اللبيني بحي الهرم، موجهًا  برفع كفاءة النظافة، وتوقيع الغرامات على شركة النظافة لعدم الالتزام بمعايير الجمع السكني، إضافة إلى توقيع غرامات مشددة على الشركات والمنشآت التي تقوم بشغل الأرصفة بسياراتها ومعداتها، ومراجعة الحفر الموجودة بالشارع وترميمها، ومراجعة الجزيرة الوسطى ورفع كفاءتها.

 كما تفقد المحافظ شارع المجزر الآلي، موجهًا برفع جميع الإشغالات التي تحتل الجزيرة الوسطى من قبل المقاهي، ورفع كفاءة النظافة، مشددًا على القضاء على محاولة تقسيم أحد الأراضي والتعدي على خط التنظيم، ومواجهة المخالفات في مهدها، وعدم الانتظار لحين استفحال المخالفة.

 ووجه المحافظ بضرورة التنسيق مع مديرية الري لحل مشكلة رشاح أبو عوض الواقع بامتداد شارع المجزر الآلي، ورفع القمامة والمخلفات منه حفاظًا على الحالة البيئية بالمكان، مشددًا على سرعة رفع القمامة والمخلفات من تقسيم اللبودي.

 كما كلف المحافظ رئيس حي الهرم بعمل مقايسة لرصف شارع علي فهمي، مع تفعيل دور المجتمع المدني والمشاركة المجتمعية في أعمال الرصف، خاصًة مع وجود عدد كبير من المدارس الخاصة بالشارع.

 وحرص المحافظ على تفقد أعمال توسعة شارعي الشعب والثلاثيني بحي العمرانية، موجهًا بإزالة أي معوقات بشارع ترعة الزمر لفتح الشارع للمواطنين تزامنًا مع الأعمال الجاري تنفيذها بمحور الزمر.

 كما وجه المحافظ بإزالة أحد مواقف الميكرو باصات العشوائية بشارع اليابان بحي العمرانية، ورفع السيارات المتهالكة بالشارع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى