اقتصاد

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بأيادي محلية

نشطت مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات الاثنين بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين فيما اتجه المستثمرين العرب والأجانب إلى البيع.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30 ” ارتفاعا بنسبة 0.48 % ليغلق عند مستوى مسجلا 11,021.7 نقطة، في حين ارتفع مؤشر “إيجي إكس 70 ” للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.42 % ليصل إلى مستوى 2,000.72 نقطة.

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر “إيجي إكس 100 ” الأوسع نطاقا ليربح 1.26 %ويسجل 2,900.6 نقطة.

وقالت دكتور هدى المنشاي خبيرة أسواق المال إن المؤشر الرئيسي أغلق أمس على هبوط متزن وباحجام تداولات أعلى من المليار جنيه، كاسرا المستوى 11000 نقطة، لذلك عليه اليوم الإغلاق أعلى هذا المستوى.

وأشارت المنشاوي إلى أنه مازال على المضارب استغلال الفرص والتريدات وعلى المستثمر أن يصبر، أما المستثمر خارج السوق فعليه التأكد من إشارة الدخول في أسهمه، وعلى أصحاب الأموال الذكية التجميع على مراحل .

وأضافت أن مفتاح استمرار الصعود أصبح تخطي المستوى 11031 نقطة، حيث أنه محور وتذكرة المرور الجديدة لتكملة الصعود للمستهدفات الاعلي والمرجوة واصبح مستوي الارتكاز المتحرك لليوم عند 10990 نقطة.

كانت مؤشرات البورصة المصرية تباينت لدى إغلاق تعاملات الأحد – أولى جلسات الأسبوع- وسط اختلاف في اتجاهات المستثمرين، حيث اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب للبيع، فيما اتجهت تعاملات صناديق الاستثمار والمحافظ العربية نحو الشراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى