برلمان وأحزاب ونقابات

الإصلاح والنهضة يشيد بتوجيه الرئيس السيسي إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من الدعم المصري الكامل للدولة اللبنانية ورفض مصر التام لكل أشكال المساس بالسيادة الوطنية اللبنانية أو العبث بأمن واستقرار البلاد مؤكدًا بأن الخطوة تمثل ترجمة عملية لحرص مصر الدائم على الأمن القومي العربي.

وأشاد عبد العزيز بتوجيه سيادة الرئيس بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان لمواجهة آثار العدوان الذي تمارسه إسرائيل على الأراضي اللبنانية مؤكدًا بأن مصر دائمًا تظل “الشقيقة الكبرى للدول العربية” والداعمة لكافة الشعوب في المنطقة.

وأشار عبد العزيز إلى أنه ينبغي على المجتمع الدولي الخروج عن صمته واتخاذ موقف إنساني وأخلاقي للضغط على آلة القتل الإسرائيلية التي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وقادة جيش الاحتلال في القطاع والضفة وجنوب لبنان، داعيًا الدول العربية وجامعة الدول العربية إلى اتخاذ مواقف حاسمة إزاء ذلك التصعيد والضغط على القوى الدولية لإنهاء هذه الحرب.

وحذر رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن ما تقوم به إسرائيل هو حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي تمتد منذ عقود وبأن هذا التصعيد الحالي يدخل المنطقة في حرب شاملة سيخسر فيها الجميع، داعيًا كافة القوى العاقلة على المستوى الإقليمي والدولي ممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لتجنيب المنطقة والعالم بأسره خطر تلك الحرب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى