مصر

وزير الأوقاف يشيد بمديريتي القاهرة والإسكندرية في تحصيل صكوك الأضاحي

أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم، بجهود مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية وبصفة خاصة مديريتى القاهرة والإسكندرية لفوزهما فى مسابقة العشر الأواخر من ذى القعدة لتحصيل صكوك الأضاحى.

وأوضحت وزارة الأوقاف – فى بيان اليوم – أن مديرية أوقاف القاهرة حققت فى أقل من 24 ساعة 500 صك الثانية فى مسابقة العشر الأول من ذى الحجة، ليرتفع رصيد المديرية فى مبيعات صكوك أضاحى الأوقاف إلى 6525 صكا، كما حققت مديرية أوقاف الإسكندرية أول 500 صك مسابقة العشر الأول من ذى الحجة لتصبح بذلك المديرية الثانية بعد القاهرة فى تحقيق 500 صك منذ انطلاق المسابقة، ليرتفع رصيد مديرية أوقاف الإسكندرية إلى 4046 صكا محققة بذلك الألف صك الرابعة خلال هذا العام 1441هـ.

وذكرت الوزارة، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قرر صرف مكافأة قدرها 20 ألف جنيه للقائمين على المشروع بالمديريتين لتحصيلهم 2000 صك ضمن مسابقة العشر الأواخر من ذى القعدة.

الجدير بالذكر أن هذه المكافآت التى يقررها وزير الأوقاف للمديريات النشطة تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التى تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحى.

وكانت الوزارة قد خصصت للمشاركة فى المشروع الأرقام التالية: (01008806466 – 01120857330 – 01202527258) ، للاتصال أو إرسال رسالة (طلب صك) عبر “واتس آب” متضمنة : (الاسم – العنوان – التليفون – عدد الصكوك).

وكان وزير الأوقاف قد قرر رفع التعاقد على لحوم أضاحى الأوقاف إلى 1000 طن (خمسة آلاف رأس من العجول) تذبح فى الوقت الشرعى للأضحية، حيث قرر زيادة نسبة المتعاقد عليه من رؤوس المواشى وكمية اللحوم التى تعاقدت عليها الوزارة مع وزارة التموين، بعد الإقبال الشديد على شراء صكوك أضاحى الأوقاف وثقة جموع الشعب المصرى فى مؤسسات الدولة المصرية وفى مشروع صكوك أضاحى التى تقوم عليها الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى