مصر

وزير الأوقاف: المرأة هي مفتاح الحياة ولبنة بناء الأوطان

انطلقت قبل قليل فاعليات المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، ببضع آيات من القرآن الكريم بصوت الشيخ الدكتور أحمد نعينع.

قال الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إن المرأة هي مفتاح الحياة ولبنة بناء الأوطان ونبع العطاء الذي لا ينضب فهي خُلقت لتُكرم. 

ودعا الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف،  خلال الكلمة الافتتاحية لمؤتمر ” دور المرأة في بناء الوعي”، إلى أن يكون هذا المؤتمر نقطة انطلاق جديدة لتغير صورة التعامل مع المراة حتى تستقر الأسر وتنخفض معدلات الطلاق والاعتداءات على المرأ’.

وانطلقت قبل قليل فاعليات المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، ببضع آيات من القرآن الكريم بصوت الشيخ الدكتور أحمد نعينع.

ويعقد المؤتمر على مدار يومي الأحد والإثنين (25 – 26) أغسطس 2024م تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئاسة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بعنوان: “دور المرأة في بناء الوعي”.

وقالت وزارة الأوقاف إنه في ضوء رؤية الدولة المصرية لأهمية التمكين للمرأة، ونظرًا لأهمية دورها في العمل وتسليطًا للضوء على دورهن وجهودهن في مجال الدعوة بوجه خاص وفي مجالات الحياة وميادين العمل بوجه عام يعقد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مؤتمرًا غير تقليدي حول دور المرأة في بناء الوعي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى