اقتصاد

النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض بعد تراجع مخاوف نقص الإمدادات

استهلت أسعار النفط التعاملات الآسيوية على استقرار اليوم، لكنها تتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض إذ أثارت تعديلات بالخفض لبيانات التوظيف الأمريكية مخاوف بشأن الطلب كما أدت المحادثات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة إلى تهدئة المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتا إلى 77.21 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 73.05 دولار للبرميل.

أسعار الفائدة
وارتفع الخامان القياسيان للمرة الأولى في خمس جلسات بدعم من توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، سيخفض أسعار الفائدة قريبا، وهو ما ساعد في تهدئة بعض المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية لأكبر مستهلك للنفط، وفق رويترز.

وأظهر محضر اجتماع المركزي الأمريكي ليوليو الذي نشر يوم الأربعاء أن معظم مسؤولي البنك يعتقدون أن البنك ماض لخفض الفائدة الشهر المقبل، ومن المتوقع أن تسجل العقود الآجلة لخام برنت انخفاضا أسبوعيا بنحو ثلاثة بالمئة، فيما يتجه خام غرب تكساس الوسيط لانخفاض بحوالي 5%.

الركود الأمريكي
سجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ أوائل يناير في وقت سابق من الأسبوع، بعد أن عدلت الحكومة الأمريكية بشكل كبير تقديراتها للوظائف التي أضافها أصحاب الأعمال في البلاد هذا العام حتى مارس.

وأثار ذلك مخاوف بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة مما قد يضر بالطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى