ثقافه و سياحة

انطلاق فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي بعرض الفيلم السعودي “هجان”

أعلن مهرجان روتردام للفيلم العربي عن انطلاق دورته الرابعة والعشرون لهذا العام في هولندا، خلال الفترة من 30 مايو الجاري إلى 2 يونيو القادم، وتفتتح بعرض فيلم “هجان” السعودي من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، وإخراج أبو بكر شوقي، مما يعكس النمو والتطور الملحوظ للسينما السعودية على الساحة العالمية.

وقال مدير المهرجان روش عبد الفتاح -في بيان اليوم الخميس- إن هذه الدورة تقوم بالتركيز على عرض التنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر .

وأوضح أن تصميم بوستر مهرجان روتردام للفيلم العربي يحمل في طياته رمزية عميقة، متمثلة في المثلث الأحمر الذي اختير كعنصر رئيسي، فهذا الشكل الهندسي الذي تم استخدمه بكثافة في الفترة الأخيرة، لم يعد مجرد عنصر بصري، بل تحول إلى رمز من الرموز الفلسطينية، ويعكس البوستر إلتزام المهرجان بطرح وتسليط الضوء على القضايا الفلسطينية بشكل بارز.

وأضاف أن المهرجان كمنصة فنية حرة تتيح للمخرجين العرب من الوطن والمهجر فرصة لعرض قصصهم المتنوعة “اجتماعية، إنسانية، دينية، اقتصادية أو حتى سياسية”، داعيا الجمهور للمشاركة في هذا الحدث الفريد، الذي يجمع بين العمق الفني والاحتفاء بالثقافة العربية في بيئة تعبر عن الحرية الفنية بلا قيود .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى