برلمان وأحزاب ونقابات

“تشريعية النواب” ترفض رفع الحصانة عن النائب إلهامى عجينة

رفضت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، رفع الحصانة عن النائب إلهامى عجينة، بناء على الطلب المقدم من النائب العام بشان الإذن برفع الحصانة للتحقيق معه على خلفية سب وقذف أطباء مستشفى شربين العام.

وقالت اللجنة خلال اجتماعها ،اليوم الثلاثاء، الذي ترأسه وكيل اللجنة النائب إيهاب الطماوي: “كل الاحترام والتقدير لجيش مصر الأبيض سواء أطباء أو ممرضين، وأن كافة مؤسسات الدولة وعلي رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدرون دورهم”.

من جانبه، أكد النائب الهامي عجينة عضو مجلس النواب علي احترامة للأطباء والجيش الأبيض، موضحا أنه كان يريد معالجة بعض الأخطاء التي كانت موجودة خلال زيارته للمستشفى. وشهدت اللجنة حالة من الشد والجذب بين الأعضاء الحضور بشأن الاستماع للنائب عجينة من عدمه حول الواقعة ودفاعه عن نفسه، فيما حذر نواب من الحضور من معاقبة النائب لأنه كان يؤدي دوره لخدمة أهالي دائرته شأنه شأن جميع النواب.

وقرر علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الشهر الماضي، استدعاء النائب إلهامي عجينة للمثول أمام هيئة مكتب المجلس المكونة من رئيس المجلس والوكيلين وذلك لسماع الأقوال. وكان النائب إلهامي عجينة قد أثار جدلا واسعا بزيارته أحد المستشفيات بطريقة أغضبت نقابة الأطباء. وكانت إدارة مستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية، قد أصدرت بيانا حول زيارة النائب إلهامى عجينة، وتعامله بشكل لا يليق مع أطباء المستشفى.

وأضافت المستشفى في بيان لها أن النائب عجينة قام بالتعدى على الفريق الطبى بالمستشفى، وتم نشر فيديو من خلاله يقوم فيه باتهام مستشفى شربين باتهامات باطلة، وبطلانها يظهر فى الفيديو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى