مصر

الرئيس البرازيلي: من المهم العمل مع مصر للتوصل لحل للصراع في غزة

أكد الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا أنه من المهم العمل مع مصر للتوصل لحل للصراع في قطاع غزة، داعيا الى وقف اطلاق النار في غزة، مشددا على انه لن يتحقق السلام سوى بوجود دولة فلسطينية.

وأضاف – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بقصر الاتحادية – أن اسرائيل انتهكت قرارات الامم المتحدة في مواصلة حربها على قطاع غزة، موجها الشكر لمصر على دورها في تسهيل مغادرة البرازيليين من قطاع غزة.

وأضاف الرئيس البرازيلي إنه ليس هناك أي مبرر لرد الفعل الإسرائيلي على هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر”.. مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل النساء والأطفال وهو أمر غير مسبوق في العالم.

ودعا لولا دا سيلفا إلى ضرورة إلغاء حق النقض “الفيتو” التي تستخدمه العديد من البلدان كي تتمكن الأمم المتحدة من القيام بدورها فيما يحدث بغزة .. مؤكدا أن إسرائيل تنتهك كل القرارات التي اتخذتها الأمم المتحدة.

من ناحية أخرى أوضح الرئيس البرازيلي أنه بحث مع الرئيس السيسي تعزيز العلاقات ورفعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، لافتا الى أنه يريد علاقات تجارية مع مصر يستفيد بها الطرفان لتعزيز التنمية.

وأشار الى ان مصر هي الشريك التجاري الثاني للبرازيل في قارة إفريقيا، موضحا ان دخول مصر في عضوية تجمع البريكس فرصة لتعزيز التنمية في الدول النامية، مشيرا الى انه يشجع الدعوة إلى تخفيف ديون الدول النامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى