محليات

محافظ القاهرة يؤكد دعم الرئيس السيسي لكل عمل أفريقي أو دولي يحقق أهداف التنمية المستدامة بالقارة

أكد خالد عبدالعال محافظ القاهرة على دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لكل عمل أفريقي أو دولي يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالقارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ القاهرة، اليوم السبت، مع جان بيار مباسي سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية UCLG Africa والوفد المرافق له فى أول زيارة له لديوان عام المحافظة، حيث شهد اللقاء السفير محمد حجازي، مستشار وزير التنمية المحلية ومدير المكتب الإقليمي لمكتب شمال أفريقيا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية.

وقال محافظ القاهرة إن الدولة بذلت جهدًا كبيرا خلال السنوات الثمان الماضية لوضع البنى التحتية الأساسية للجمهورية الجديدة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتى كان على رأسها مبادرة “حياة كريمة” التي استهدفت النهوض بمستوى معيشة أكثر من 60 مليون مواطن، وبلغت تكلفتها أكثر من 700 مليار جنيه وهو المشروع الأكبر من نوعه على مستوى العالم، ووصل إلى أصغر القرى بمصر ليقدم الخدمات التي يحتاجها المواطن في مكانه.

وأضاف محافظ القاهرة أن مبادرة حياة كريمة لم تقتصر على تقديم الخدمات ورفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين فقط، بل كانت مبادرة ثقافية وتوعوية تهدف إلى رفع مستوى وعى الموطنين، خاصة عن أثر الزيادة السكانية على التنمية في إطار سعى الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، دون أن تتأثر الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أن تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” في أفريقيا سيسهم فى رفع مستوى الخدمات المقدمة في كل دول القارة، آملًا أن تحقق حياة كريمة فى أفريقيا نفس النجاح الذى حققته مبادرة حياة كريمة بمصر.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن القيادة السياسية أولت عناية كبرى للتخلص من العشوائيات وتوفير حياة كريمة لقاطنيها مع توفير كافة الخدمات لهذه التجمعات السكانية الجديدة.

وأوضح عبدالعال أن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة يُعد نموذجاً مميزاً قدمته الدولة المصرية للتطوير المؤسسي والنمو العمراني، مشيرًا إلى انتقال كثير من الوزرات لها وبدأ العمل الفعلي بها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى