ثقافه و سياحة

فيلم “فرحة” يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان “أنت امرأة” بباريس

أعلنت المخرجة جيهان إسماعيل، مشاركة فيلمها الروائي القصير “فرحة” في الدورة السابعة لمهرجان (أنت امرأة) الدولي، الذي يقام في باريس خلال شهر مايو المقبل.

وقالت مخرجة الفيلم جيهان إسماعيل إنها سعيدة باختيار فيلمها للمشاركة في مهرجان دولي بباريس يطرح قضايا العنف ضد المرأة، لافتة إلى أنه سيتم عرضه داخل المسابقة الرسمية بالمهرجان في 27 مايو القادم.

المخرجة جيهان إسماعيل

وأضحت المخرجة أن الفيلم حظي بالمشاركة في الفترة الأخيرة في عدة مهرجانات سينمائية دولية، من بينها مهرجان “الفقيه بن صالح” في نسخته الثالثة بالمغرب، وحصلت بطلته نسرين يوسف على جائزة أفضل ممثلة، وشارك أيضا في الدورة الثانية من المهرجان الدولي للفيلم بفاس، وأيضا شارك في مهرجان الأرز العالمي بالمغرب.

ويستعرض فيلم “فرحة” قضية شائكة، وهي العنف ضد المرأة بكل أشكاله، وتقدمه الفنانة نسرين من خلال شخصية “فرحة” التي تعيش صراعا نفسيا بسبب التعنيف الذي تتعرض له من زوجها، والفيلم من إنتاج وحدة دعم سينما الشباب بالمركز القومي للسينما، سيناريو وحوار وإخراج المخرجة التونسية جيهان إسماعيل، وبطولة نسرين يوسف، وبيتر المصري، وخليل جميل، والطفلة رولا عياد، ومدير التصوير كريم محمد.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى