ثقافه و سياحة

وزيرة الثقافة: اكتشاف مواهب ذوي القدرات الخاصة ودمجهم أحد محاور عمل الوزارة

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني إن دمج ذوي القدرات الخاصة بالمجتمع، إضافة إلى اكتشاف وصقل مواهبهم الإبداعية في مجالات الآداب والفنون المتعددة، تمثل أحد محاور عمل الوزارة.

جاء ذلك على هامش انطلاق المحطة الثانية من مبادرة (انت مش لوحدك) اليوم الثلاثاء والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش بمتحف محمود مختار، والتي استضاف خلالها أطفال التربية الفكرية، وأطفال جمعية البسمة الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين، واستقبلتهم وزيرة الثقافة بالورود، وشاركتهم في عدد من الأنشطة الفنية والحرف اليدوية التي أبدعوا فيها.

وأضافت الكيلاني أن الوزارة كانت حريصة على تقديم كل الدعم لأبنائنا من ذوي الهمم من خلال إدارة خاصة بهم هي إدارة التمكين الثقافي، والتي تمثل إحدى الإدارات المهمة بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إضافة إلى فرقة مسرح الشمس التابع للبيت الفني للمسرح، والتي تقدم عروضا مسرحية أبطالها من ذوي الهمم، واليوم نضيف إلى خطة العمل الخاصة بهم مبادرة لها أهميتها في تفعيل برامج الاهتمام بذوي القدرات الخاصة.

من جانبه، أوضح الدكتور وليد قانوش أن المبادرة ستشهد خلال الفترة القادمة تكثيفا للأنشطة واستقبالا لفئات مختلفة، حيث بدأنا بأطفال مستشفى 57357، واليوم نستقبل أطفالا من ذوي الهمم وأصحاب البصيرة، والشهر القادم سنكون على موعد مع فئات أخرى في أماكن جديدة وبأنشطة تتناسب معهم.

وكان قطاع الفنون التشكيلية قد دشن المبادرة تحت رعاية وزيرة الثقافة في 24 يناير الماضي، استقبل خلالها مجموعة من أطفال مستشفى 57357، وتهدف المبادرة لدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ،ودعمهم واكتشاف ورعاية مواهبهم.

وتشمل المبادرة برنامجا فنيا وترفيهيا للأطفال وذويهم، بدأ في تمام 10 صباحا ويستمر حتى 4 عصرا، ويتضمن ورشة رسم بالألوان، يصاحبها عزفا على العود لعضوين من فرقة الفنان نصير شمه، يليهما فقرة غنائية من تقديم فرقة الشمس، ثم فقرة عرض عرائس قفازية، يليها جولة بمتحف محمود مختار، وتوزيع الهدايا على الأطفال.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى