عرب وعالم

الرئاسة الفلسطينية: ما فعلته إسرائيل فى جنين تجاوز لكل الخطوط الحمراء

وصفت الرئاسة الفلسطينية قتل القوات الإسرائيلية لمواطن فلسطينى فى مخيم جنين، صباح اليوم الجمعة، وإصابة آخرين بأنه تجاوز لكل الخطوط الحمراء”.

ووفق تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل ابو ردينة، إدانة الرئاسة الفلسطينية لتصرفات القوات الإسرائيلية.

وقال: “حكومة الاحتلال الإسرائيلى تجاوزت كل الخطوط الحمراء من خلال إصرارها على المضى بسياسة القتل والإعدامات الميدانية، وفرض العقوبات الجماعية على أبناء شعبنا وممتلكاتهم، ومواصلة الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على أبناء شعبنا فى الشيخ جراح من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين، وهو ما لن نقبل به، ولن نسمح باستمراره أبدا”ز

ووصف المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية موقف المجتمع الدولى تجاه “الانتهاكات الإسرائيلية” بأنه “عجز” مؤكدا أن “صمت المجتمع الدولى وعجزه عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، يعطى الضوء الأخضر لهذا الاحتلال ليصعد من عدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطينى الذى يواجه حربا إسرائيلية متواصلة ضد أرضه ومقدساته، سواء فى جنين، أو القدس، أو نابلس، أو غزة، وغيرها من الأراضى الفلسطينية المحتلة، والتى فى حال استمرارها ستدخل المنطقة فى دوامة العنف والدمار”.

واعتبر أبو ردينة أن الوقت قد حان لتدخل الإدارة الأمريكية، لوقف ما أسماه بـ “الجنون الإسرائيلى بحق شعبنا ومقدساتنا وأرضنا”.
وشدد على أن “استمرار الوضع الحالى ينذر بتفجر الأوضاع، الأمر الذى تتحمل مسئوليته حكومة الاحتلال التى تريد استغلال الدم الفلسطينى فى حساباتها الانتخابية الرخيصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى