حوادث وقضايا

القبض على عصابة متخصصة في تقليد وترويج العملات المالية الورقية بالبحيرة

نجح قطاع الأمن العام، في ضبط 5 أشخاص لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تقليد وترويج العملات المالية الورقية بمحافظة البحيرة.

البداية عندما تبلغ لمركز شرطة حوش عيسى بمديرية أمن البحيرة من (مالك سوبر ماركت – كائن بدائرة المركز) بقيام (شخصين) مجهولين بالحضور لمحل عمله وطلبا منه تحويل مبلغ مالي من ماكينة الدفع الإلكتروني الخاصة به لرقم هاتف محمول “مُحدد” وقاما بدفع مبلغ التحويل، إلا أنه عقب مغادرتهما اكتشف أن المبلغ المالي عملات “مقلدة”.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (5 أشخاص “لاثنين منهم معلومات جنائية” – مقيمين بنطاق محافظتي “الدقهلية – البحيرة”).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقروا بقيام اثنين من المتهمين بالتوجه للسوبر ماركت الـمُشار إليه وارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاتفاق مع أحد المتهمين والذي سبق له العمل بمحل البلاغ.

كما أضاف اثنين من المتهمين بقيامهما بصرف باقي المبلغ المالي من العملات المقلدة على متطلباتهما الشخصية حتى لا يتم اكتشاف أن العملات مقلدة كما تم ضبط بحوزة أحدهم (جهاز كمبيوتر – طابعة – أوراق) والذى أضاف بقيامه بتقليد العملات المزورة عن طريق استخدام المضبوطات وإعطائه العملات المقلدة لباقي المتهمين مقابل مبلغ مالي صحيح.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، تولت النيابة العامة التحقيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى