اقتصاد

“الضرائب” تطالب الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراراتهم إلكترونيا

طالبت مصلحة الضرائب الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراراتهم إلكترونيا; حرصا على سلامتهم وللحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد”، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة.

وأكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، في بيان اليوم الثلاثاء، ضرورة اتخاذ كافة الممولين التدابير الصحية والوقائية خلال موسم الإقرارات الضريبية الحالي.

وطالبت المصلحة الشخص الطبيعي الذي يقدم إقراره الضريبي من خلال التوجه للمأمورية التابع لها، بتقديم إقراره إلكترونيا أسوة بالأشخاص الاعتبارية، والتي يعتبر تقديم الإقرارات الإلكترونية إلزاميا لهم اعتبارا من أول يناير، وذلك حرصا على سلامتهم، وتخفيفا لحالة التزاحم داخل المأموريات، خاصة مع قرب نهاية الموسم للأشخاص الطبيعيين في نهاية مارس الجاري.

وقال عبد القادر إن القرار يأتي نظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم وتمر بها مصر أيضا وتماشيا مع الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزاره المالية ومصلحة الضرائب في جميع إجراءاتها وحرصا من المصلحة على حماية الممولين خلال موسم تقديم الإقرارات الضريبية وتأمين سلامتهم وتوفير كافة الطرق للوقاية.

وأشار إلى قيام المصلحة بتفعيل خاصية سداد الضريبة بالبطاقات الذكية إلكترونيا، ما يسهل على الممولين استكمال كافة خطوات تقديم إقراراتهم الضريبية وسداد الضريبة المستحقة (أون لاين) دون الحاجة للتوجه للمأمورية أو للبنك.

وقال إن طرق السداد متاحة من خلال بوابة سداد مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني باستخدام البطاقات بأنواعها (ميزة – فيزا – ماستركارد)، وذلك مقيد بالحد الأقصى المسموح به لبطاقة الممول، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الإتاحة ليست بديلا عن التحصيل الإلكتروني المتاح حاليا من خلال أفرع البنوك المشتركة في منظومة مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحالية أو منظومة أذس وغيرها.

وشدد عبد القادر على كافة العاملين بالمصلحة اتباع التدابير الوقائية اللازمة، وسرعة إنجاز العمل خلال الموسم لمنع تواجد أعداد كبيرة من الممولين داخل المأموريات الضريبية، وذلك حرصا على سلامة كل من العاملين والممولين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى