برلمان وأحزاب ونقابات

“رئيس النواب” يحيل ستة من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية بالمجلس

أحال رئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، في مستهل الجلسة العامة اليوم الاثنين، ستة من مشروعات القوانين مقدمة من النواب، إلى اللجان النوعية المختصة بالمجلس.

وتشمل مشروعات القوانين:

1) مشروع قانون مقدم من النائب أحمد مقلد و(60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 48 لسنة 1941 بشأن قمع التدليس والغش.. وأحيل إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

2) مشروع قانون مقدم من النائب إيهاب رمزي و(60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950.. وأحيل إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

3) مشروع قانون مقدم من النائب عاطف المغاوري و(60) نائب(أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.. وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة، والخطة والموازنة.

4) مشروع قانون مقدم من النائب هاني أباظة و(60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات.. وأحيل إلى لجنة التعليم والبحث العلمي.

5) مشروع قانون مقدم من النائب نبيل عسكر و(60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.. وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجنتي التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة والشئون الدستورية والتشريعية.

6) مشروع قانون مقدم من النائبة جيهان البيومي و(60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 151 لسنة 2019 بإصدار قانون الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية..

وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الصحية، والتعليم والبحث العلمي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى