تقارير

الأرصاد: استقرار في حالة الطقس يستمر حتى بداية الأسبوع المقبل

صرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس بداية من اليوم تشهد استقرارا يستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن الشبورة المائية الكثيفة الأكثر تأثيراً في الصباح الباكر بداية من اليوم .

وأضاف شاهين، “بداية من اليوم نشهد ارتفاعا تدريجياً في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، لكن في الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل سريع ليكون الجو أكثر برودة، حيث يصل فارق الدرجات بين العظمى والصغرى ١٠ درجات على أغلب الأنحاء” .

وتابع مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “بنصح المواطنين بعدم الانخداع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار خاصة وأن أشعة الشمس تكون أكثر سطوعاً، حيث تنخفض درجات الحرارة خلال فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر” .

وأشار شاهين، إلى انعدام فرص سقوط الأمطار، حيث نشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، مطالباً من المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة .

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غداً الخميس، طقس مائل للدفء نهاراً، شديد البرودة ليلاً .

وتتكون الشبورة المائية صباحاً، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، وتكون الرياح معتدلة على الأنحاء كافة .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية .

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الغد

العظمى ٢١ : الصغرى ١١

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى