اقتصادمصر

بالفيديو..الملا: حققنا رقما قياسيا في توصيل الغاز للمنازل

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اننا نجتمع اليوم للعام الرابع على التوالي في منصة تعرض للعالم استراتيجية وزارة البترول وقصص النجاح التى حققتها.

وأضاف – في كلمته خلال افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول “ايجبس 2020” في دورته الرابعة – أن قطاع البترول حقق رقما قياسيا في توصيل الغاز للمنازل.

وأوضح ان مصر نجحت في تنفيذ برنامج اقتصادي واجتماعي شامل تحت قيادة سياسية حكيمة وارادة شعبية قوية.

وأشار الملا الى ان قطاع البترول ساهم بنحو 27% من الناتج المحلي للدولة عام 2018، مشيرا الى ان القطاع ساهم في زيادة الاستثمار وتحويل معدل نمو الغاز الى 11%.

وشدد على اننا تمكننا من تحقيق الاكتفاء الذاتي واستئناف التصدير، ورفعنا كفاءة نقل وتخزين المنتجات البترولية لتواكب السوق العالمية، لافتا الى اننا حققنا فائضا في الانتاج لأول مرة منذ سنوات عن عام 2018-2019.

وأكد وزير البترول اننا عززنا التعاون مع الشركاء الدوليين بوصول الغاز من شرق المتوسط الى مصانع الاسالة بمصر.

ولفت الملا الى انه تم تنفيذ برنامج لاعداد وتأهيل القيادات الشابة بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية، مشيدا بنجاحات قطاع البترول التى اعتمدت على خارطة طريق مدروسة وتفاني العاملين واعلاء مصلحة الوطن

وذكر انه خلال الأربع سنوات الماضية عمل قطاع البترول وفق خطة استراتيجية واضحة، مشددا على ان الاستقرار الامني والسياسي كان احد عوامل تهيئة المناخ لتحقيق خطة التنمية المستدامة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى