برلمان وأحزاب ونقابات

مرثا محروس: انعقاد أسبوع القاهرة الرابع للمياه يعمل على تعزيز العلاقات الدولية

صرحت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن انعقاد أسبوع القاهرة الرابع للمياه المقرر امتداده من 24 إلى 28 أكتوبر الجارى تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى وتحت عنوان “المياه والسكان والتغيرات العالمية” .

حيث قالت أن هذا الانعقاد دليلا علي زيادة الوعي لما يقام من مشاركة دولية وإقليمية وبالتالي يعمل علي تعزيز العلاقات الدولية والأهداف الرئيسية في مواجهة التحديات العالمية.

وأضافت ما يحدث من مناقشات في الوقت الحالي على إقامة مشروعات تعد أهم الخطوات لمواجهة التحديات المائية وهذا يعد ضمن خطط المياه في خريطة التنمية المستدامة .

واستكملت “محروس” قائلة إن الهدف الأساسي هو الوصول لحلول استراتيجية لمواجهة كافة التغيرات، بالإضافة إلى أنه جاء تمهيدا لمؤتمر الأمم المتحدة للمراجعة الشاملة الخاص بالمياه والمقرر تنظيمه فى مارس عام 2030 .

كما أوضحت أن تنظيم يوما كاملا لفتح نقاش يجمع بين أصحاب المصالح الحكومية والمجتمع المدنى والخبراء المتخصصين سوف يكون له صدد إيجابي في ظل أزمة مصر المائية مع زيادة السكان .

واختتمت قائلة:” أؤيد أننا دولة قوية قادرة علي تخطي تلك المعوقات وأويد بشدة كلام سيادة الرئيس بأن كل ما نعمل عليه هو بمثابة رسالة هامة للعالم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى