منوعات

“بريطانيا” … مطالبات بفرض ضرائب على السكر والملح

طالب عدد من الناشطين الحكومة البريطانية، بفرض ضريبة قدرها 3 مليارات جنيه إسترليني على السكر والملح، لتخفيف إقبال البريطانيين على الوجبات السريعة، وخفض استهلاك اللحوم بمقدار الثلث تقريباً والمساعدة في معالجة تغير المناخ.

ووفقاً لصحيفة الغارديان، فإن الإستراتيجية الوطنية للأغذية التي قدمها عدد من الناشطين، تنص على أن النظام الغذائي السيئ لجزء من سكان المملكة المتحدة، يضع عبئاً ثقيلاً على المؤسسات الصحية، ويتسبب في 64000 حالة وفاة كل سنة داخل بريطانيا.

ولعل التوصية اللافتة للنظر في الإستراتيجية، هي فرض ضريبة بقيمة 3 جنيهات إسترلينية على كيلو السكر، و6 جنيهات إسترلينية على كيلو الملح المباع بالجملة للاستخدام في الأطعمة المصنعة، التي ستكون الأولى من نوعها في العالم، وسيؤدي هذا إلى جمع ما يصل إلى 3.4 مليارات جنيه إسترليني سنوياً، ويجب أن يمول جزء من هذه الأموال التوسع في وجبات المدارس المجانية إلى 1.1 مليون طفل إضافي وإصلاح شامل لثقافة الطعام والطهي في بريطانيا.

وفيما انتقد البعض هذه الإستراتيجية، مشيرين إلى أنها ستضر المستهلكين الأفقر بشكل أكبر، يعتقد آخرون أن الضريبة ستحفز الشركات المصنعة لتقليل مستويات الملح والسكر من خلال إعادة صياغة المنتجات.

https://alqabas.com/article/5856766 :إقرأ المزيد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى