صحة وتعليم

58 مصابا بـ “كورونا” في الكويت والمغرب تسجل الحالة الثانية

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الخميس، تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد – 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 58 حالة حتى الآن، بينما أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

وقالت الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة والخدمات الطبية بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة بثينة المضف – في المؤتمر الصحفي التاسع لوزارة الصحة الكويتية – إن الحالتين الجديدتين، من القادمين من إيران، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بهما.

وأضافت المضف أن الحالة الصحية للمريضتين الكويتيتين اللتين تم الإعلان عن دخولهما إلى العناية المركزة أمس، ما زالت على حالها، حيث أنهما تعانيان من أمراض مزمنة، وتم إيداعهما الرعاية المركزة لإصابتهما بالتهاب رئوي حاد، وحالة إحداهما ما زالت خطرة، بينما الأخرى حالتها مستقرة.

وأكدت المضف أن الحالة الصحية للمتواجدين بالحجر الصحي جيدة ومستقرة، مشيرة إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) تحت إشراف فريق طبي في جميع التخصصات.

وأهابت المضف بالمواطنين والمقيمين، الالتزام بقرارات وزارة الصحة وتجنب التجمعات، داعية كل من طبق عليه الحجر المنزلي، للتعاون مع الفريق الطبي؛ حفاظا على سلامة المجتمع الكويتي، وتجنبا للمساءلة القانونية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، قد أعلنت أمس الأربعاء، عدم تسجيل أية إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) لليوم الثاني على التوالي.

وفي المغرب..أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، لمواطنة مغربية، قادمة من إيطاليا، مساء أمس الأربعاء.

وأكدت الوزارة – في بيان اليوم الخميس – أن المصابة توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث سيتم التعامل مع حالتها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأضاف البيان: “تقوم مصالح مديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: