25 مليون جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في قطاع المدن الجديدة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الانتهاء من أعمال رفع كفاءة الشبكة الكهربائية في نطاق قطاع المدن الجديدة التابع لشركة القناة خلال الفترة من يوليو 2019 حتى يونيو 2020 , باستثمارات بلغت حوالي 25 مليون جنيه كخطة استثمارية وخطة طموحة . 
وقالت الوزارة – في بيان اليوم /الخميس/ – إنه تم إحلال وتجديد 3056 كم موصلات جهد متوسط,  3103 أمتار كابلات جهد منخفض ,   16059 متر كابلات جهد متوسط  ,  35 عامود جهد متوسط , 1 كشك كامل بالمحول ,  23 موزعا حلقيا ,   16 صندوق توزيع جهد منخفض ,  130  سكينة ثلاثية ,  5 خلايا جهد متوسط. وفيما يتعلق بموقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار فقد تم تحرير حوالى 1000 محضر بقيمة تصل إلى 4,3 مليون جنيه.
وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية .. مشددا  على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.
كما أكد على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء في القطاعات والإدارات المختلفة بالشركات , مطالبا بالاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد , وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: