صحة وتعليمعرب وعالم

20 إصابة جديدة بـ كورونا في الكويت وارتفاع الإجمالي إلى 255 حالة

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأحد تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية; ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 255 حالة حتى الآن.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند – في المؤتمر الصحفي الـ25، والذي أقيم بديوان عام وزارة الصحة الكويتية، بدون حضور الصحفيين; وفقا لتعلميات مجلس الوزراء الكويتي الأخيرة بحظر التجمعات – إن الحالات الجديدة تضمنت 7 حالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، منها 6 حالات لمواطنين كويتيين، وحالة واحدة لمقيمة من الجنسية الفلبينية.

وأضاف السند أنه بالنسبة لباقي الحالات فجميعها من المخالطين، وشملت حالة واحدة لمواطن كويتي مخالط لحالة مرتبطة بالسفر إلى السعودية، و9 حالات من الجنسية الهندية، مخالطة لثلاث حالات من الجنسية الهندية تحت التقصي الوبائي، وثلاث حالات من الجنسية البنجلاديشية مخالطة لحالة من ذات الجنسية، وهي ما زالت تحت التقصي الوبائي، لافتا إلى أنه لوحظ زيادة نسبة الإصابات بالنسبة للمخالطين في بعض المناطق، ومن بينها “المهبولة”، و”الشويخ” الصناعية، وبعض المناطق التجارية في محافظة الكويت العاصمة.

وأشار إلى أنه بالنسبة للحالات المحجوزة في غرفة العناية الفائقة، فقد بلغت 12 حالة منها 3 حالات في وضع حرج، و9 حالات مستقرة، لافتا في الوقت نفسه، إلى أن 910 أشخاص أنهوا فترة الحجر الصحي في مراكز الحجر المؤسسي المخصصة لهم.

وأوضح السند أن الحالة الصحية للمتواجدين بالحجر الصحي جيدة ومستقرة; حيث يتلقى جميع المصابين الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تحت إشراف فريق طبي في جميع التخصصات.

ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية المواطنين والمقيمين إلى التقيد بضوابط تطبيق الحجر المنزلي والمؤسسي; حفاظا على صحتهم وصحة المجتمع الكويتي، مع التأكيد على ضرورة البقاء في المنزل، والابتعاد عن التجمعات، والالتزام بالإرشادات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وفقا للتدابير المعلنة من قبل وزارة الصحة العالمية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت، أمس السبت، تسجيل عشر حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد; شملت 3 حالات لكويتيين مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، و2 لسعوديين، وحالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى فرنسا، وأخرى إلى الإمارات، وحالة لمقيم من الجنسية الكندية مرتبطة بالسفر إلى الولايات المتحدة وكندا، بالإضافة إلى حالة لمواطنة مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر، وأخرى لمقيم من الجنسية الهندية تحت التقصي الوبائي، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المصابة في الكويت حتى يوم أمس إلى 235 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: