مصر

الأرصاد: طقس الغد مائل للبرودة نهارا واستمرار الأمطار الغزيرة والرعدية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا /الجمعة/، طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار غزيرة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة في القاهرى الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، التي قد تشهد اضطراب الملاحة البحرية.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول والرياح نشطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ويكون الطقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا مع أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وعلى شمال الصعيد، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا تصل إلى حد السيول والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.. بينما يشهد جنوب الصعيد طقس دافئ نهارا معتدل ليلا وأمطار متوسطة والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فيكون مضطرب جدا مع ارتفاع الموج فيه من 4 أمتار إلى 5 أمتار، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون مضطرب مع ارتفاع الموج فيه من 3 أمتار إلى 3 أمتار ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر: القاهرة 13 17 ، الإسكندرية 14 18، دمياط 12 17،
نويبع 12 17، كاترين 03 09،  شرم الشيخ 15 21 ، مرسى علم 16 25، الأقصر 13 22، شلاتين 18 28،  ابو رماد 17 27،  حلايب 19 27، رأس حدربة 19 26.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: