رياضة

يوفنتوس يتفوق على الميلان في تاريخ المواجهات

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب ” سان سيرو ” حيث يستضيف نادي إي سي ميلان نظيره يوفنتوس بعد غدٍ السبت 8 أكتوبر في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي .

 

اصطدم الفريقين من قبل في 174 مواجهة بالدوري الإيطالي تمكن يوفنتوس من الفوز في 67 مباراة ، فيما حسم الميلان الإنتصار لصالحه في 51 لقاء ، وكان التعادل السلبي سيد الموقف في 56 مناسبة .

 

تمكن لاعبو السيدة العجوز من هز شباك الميلان في 243 مره خلال 174 لقاء الذي جمع بينهم ، بينما تمكن فريق إي سي ميلان من تسجيل 224 هدف في مرمي يوفنتوس .

 

وكان أول لقاء جمع بين الفريقين كان في بطولة الدوري الإيطالي عام 1901 وانتهي بتفوق الميلان علي اليوفي بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

 

و سُجل أكبر إنتصار حققه يوفنتوس علي ميلان كان بنتيجة 8_2 في موسم 1926_1927 ، فيما تمكن نادي إى سي ميلان من تحقيق أكبر فوز له على السيدة العجوز في موسم 1911_ 1912 وكان بنتيجة 8_1 .

 

آخر مباراة جمعت بين الفريقين :

كانت المباراة الأخيره التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 23 من من بطولة الدوري الإيطالي الموسم الماضي والتي انتهت بالتعادل السلبي .

 

فيما كانت آخر مواجهة خاضها إي سي ميلان في الدوري كانت أمام نادي إمبولي و التي انتهت بفوز الميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ، وجاءت أهداف الروسونيري عن طريق كلا من أنتي ريبيتش ، فودي بالو توريه ، رفائيل لياو ، بنما أحرز هدف إمبولي الوحيد اللاعب نديم بايرامي .

 

وعلى الجانب الآخر كان اللقاء الأخير الذي لعبه نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي كان أمام بولونيا والذي انتهي بفوز السيدة العجوز بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق كلا من فيليب كوستيتش _ فلاهوفيتش _ اركاديوز ميليك .

 

ويسعي كلا الفريقين لإحراز الفوز في هذا اللقاء ولا شئ سواه حتي يتمكنا من تحسين مكانتهما في جدول الترتيب ، حيث يحتل نادي إي سي ميلان المركز الخامس برصيد 17 نقطة ، بينما يقع نادي يوفنتوس في المركز السابع برصيد 13 نقطة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: