برلمان وأحزاب

وكيل «خارجية النواب»: لسنا بمعزل عن مطالب الشعب.. والقوانين لابد أن تحقق المصالح العليا للوطن

قال النائب وسيم فخري داود، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن نواب البرلمان لا يعيشون بمعزل عن مطالب الشعب بل يمثلونه ويعملون على تلبية مطالبه، وحل المشكلات التي يعاني منها المواطنون

وأضاف داوود، في بيانه، أن القوانين والتشريعات لابد أن تحقق المصالح العليا للوطن ولا تكون مصدرا لغضب المواطن ومدخلا للفتن تستغله جماعة الإخوان الإرهابية.

وأشار إلى أن حالة الجدل التي شهدها المجتمع المصري خلال الأيام الماضية حول المادة 35 مكرر المتعلقة بالتصرفات العقارية بقانون الشهر العقاري يعكس حالة إيجابية لمعرفة الأثر التشريعي ودراسة الإيجابيات والسلبيات ليقوم مجلس النواب بدوره بدراسة ما تخلل المادة من سلبيات وتعديلها بما يحقق مصالح الوطن والمواطن.

وأكد أنه من الضرورى مراجعة المادة 35 مكرر من تعديلات قانون الشهر العقاري بحيث تشجع المادة للإقدام على التسجيل وليس العكس، مشيرا إلى أن تخفيض رسوم التسجيل في كافة مراحلة هي أهم المحفزات التي من الممكن أن تشجع المواطنين على نجاح القانون.

ولفت إلى أنه لابد من الاستجابة لمطالب الرأي العام بما يحقق تخفيف الأعباء على المواطنين، والتأكيد أن أي رسوم أو ضرائب تعود بالنفع على المواطن من خلال تقديم خدمات ومشروعات تنموية وخدمية.

واختتم داود مشددا بضرورة التصدي للدعاية السلبية التي تقودها جماعة الإخوان الإرهابية عبر قنواتها لزرع الفتن وإثارة البلبلة بتفويت هذه الفرص عليهم والتي يستغلونها عند تطبيق بعض القوانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: