منوعات

وصفات طبيعيّة منزليّة لصنع معطّر لغرف النوم

تعطير المنزل عمومًا، وغرف نوم الأزواج خصوصًا، باستخدام مكوّنات طبيعيّة، ممكن، مع تنفيذ الخطوات الآتية.

قشور الحمضيات مكوّنة لوصفات المعطّر منزليّ الصنع

قشور الحمضيّات تدخل في إعداد وصفات التعطير منزليّة الصنع
  • قشور البرتقال والقرفة والقرنفل: تُسخّن قشور ثمرة البرتقال، مع عود من القرفة وكبشين من القرنفل، في قدر محتوية على الماء، على نار خفيفة يُصفّى الماء، ويُحفظ في وعاء مفتوح، في المكان المراد تعطيره.
  • قشور الليمون الحامض وإكليل الجبل وخلاصة الفانيليا: تُضاف قشور ثمرة الليمون الحامض، وبضع أوراق قصيرة من إكليل الجبل وبضع قطرات من خلاصة الفانيليا إلى الماء في قدر، على حرارة خفيفة، حيث يُساهم الماء المصفّى الناتج عن المزيج، في تعطير غرفة النوم.
  • قشور الليمون وأوراق الزعتر والنعناع وخلاصة الفانيليا: العطر المصفّى الناتج عن إضافة قشور ثمرة الليمون الحامض وبضع أوراق من الزعتر البرّي والنعناع وبضع قطرات من خلاصة الفانيليا إلى الماء في قدر، على حرارة خفيفة، منعش لكن، الرائحة ستكون قوية.
  • قشور الليمون والبرتقال والقرنفل والقرفة: يُضاف عود من القرفة إلى الماء في القدر المحتوية على الماء، أثناء الغليان على نار خفيفة، مع قشور ثمرة من البرتقال وثمرة من الليمون الحامض، بالإضافة إلى كبشين من القرنفل وبضع أوراق قصيرة من إكليل الجبل الطازج الماء الناتج عن التصفية كفيل بتعطير الغرفة، وإنعاش الجوّ.
    تعطير غرفة نوم الزوجين، باستخدام مكوّنات طبيعية

    وصفة طبيعيّة مستخدمة في التعطير المنزلي

    طريقة فعّالة في التعطير.. ما هي؟

    تُعدّ إضافة المكونات الطبيعيّة، كأغصان الصنوبر وأوراق الغار، والتوابل كجوزة الطيب، إلى الماء في القدر، أثناء الغليان، طريقة فعّالة في التعطير الجدير بالذكر أن كمّية المكوّنات تتفاوت حسب حجم الماء، والتركيز المرغوب في العطر المنزلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: