اقتصادمحليات

وزير الزراعة يتفقد أحد حقول القمح بأسوان.. ويؤكد أن المحصول بخير والدولة تدعم الاستثمار الأجنبي

 

خلال جولته بمحافظة أسوان لتفقد بعض المشروعات الزراعية؛ توقف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فجأة ومرافقوه أمام أحد حقول القمح التابعة لإحدى الشركات السعودية والتي تعمل في مجال الاستثمار الزراعي.

وقال القصير :” إن زيارة حقل القمح لم تكن في برنامج الجولة التفقدية ولكنها تأتي في إطار اهتمام الدولة بمحصول القمح وتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين لإنتاج المحاصيل الاستراتيجية”، مشيرا إلى أن هذه المزرعة تبلغ مساحتها حوالي 3500 فدان منها حوالي 1100 فدان مزروعة بالقمح وتعمل بالطاقة الشمسية وتستخدم أساليب الري الحديثة التي تسهم في زيادة الإنتاجية وترشيد استهلاك المياه، كما تم زراعتها بأفضل أصناف القمح التي استنبطها مركز البحوث الزراعية التابع للوزارة .

وقال القصير : إننا من أسوان نرسل رسالة طمأنة للمواطنين بأن محصول القمح هذا العام مبشر بالخير، وأن المساحة المنزرعة منه تجاوزت 3.6 مليون فدان والإنتاجية المتوقعة حوالي 10 مليون طن.

وبعث وزير الزراعة  ايضا رسالة طمأنة للمستثمرين.. وقال :”إن الدولة تدعم الاستثمار الأجنبي في كافة المجالات وخاصة الزراعة وأن مناخ الاستثمار في مصر آمن وواعد ومضمون ويحقق أعلى ربحية”. 

وطالب “القصير” صاحب مزرعة القمح بتوريد المحصول للدولة، مشيرا إلى اتخاذ الحكومة لكافة إجراءات تسهيل توريد القمح وتقاضي الثمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: