اقتصاد

وزير الزراعة يبحث مع السفير الهندي بالقاهرة سبل دعم التعاون الزراعي بين البلدين

 

 

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ،اليوم، السيد/أجيت جوبتيه سفير الهند الجديد بالقاهرة والوفد المرافق له، وبحث معه سبل دعم التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الزراعية المختلفة .

وأكد القصير أكد خلال الاجتماع على العلاقات التاريخية بين مصر والهند والتي شهدت تطورا كبيرا في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 وأشار إلى أنه بحث مع السفير الهندي التعاون في مجال الحجر الزراعي والبيطري وزيادة تبادل السلع الزراعية كما تناول اللقاء مناقشة كل أوجه التعاون في مجال البحوث الزراعية والأمصال واللقاحات البيطرية والدواجن والاسماك والتدريب والاستفادة من الخبرة الهندية في تصنيع الألبان المجففة وإنتاج الألبان.

واتفق الجانبان على الإسراع في توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية، وكذلك تشكيل مجموعتي عمل من الخبراء في البلدين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

من جانبه، أشاد السفير الهندي بالعلاقات المتميزة المصرية الهندية وأعرب عن تطلعه لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين مشيرا إلى أن مصر من أكبر الدول المصدرة للهند .

حضر اللقاء د .عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock