محليات

وزير الزراعة ومحافظ قنا يتفقدان مركز الخدمات الزراعية والقافلة البيطرية بالمراشدة ضمن «حياة كريمة» | صور

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه اللواء أشرف الدوادي محافظ قنا، والمهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية في مجلس النواب، وقيادات الوزارة والمحافظة بتفقد مركز الخدمات الزراعية بقرية المراشدة، والذي يتم إنشاؤه في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري.

واطلع الوزير والمحافظ على مراحل ونسب تنفيذ المركز والذي سوف يضم جميع الخدمات الزراعية والبيطرية والانشطة المختلفة المرتبطة بها.

وتفقد القصير والدوادي والوفد المرافق لهما أيضا القافلة البيطرية المجانية التي تنظمها وزارة الزراعة في قرية المراشدة، وتشترك فيها جميع الجهات التابعة للوزارة سواء هيئة الخدمات البيطرية، ومعهد التناسليات الحيوانية، ومعهد صحة الحيوان ومعهد الأمصال واللقاحات وصندوق التأمين على الماشية، وذلك لتقديم كافة أوجه الرعاية البيطرية لفحص وعلاج مواشي صغار المزارعين والمربين مجانا، بالإضافة إلى خدمات التلقيح الاصطناعي وتحسين السلالات من أجل زيادة الإنتاج الحيواني والألبان.

وقام وزير الزراعة أيضا بتسليم المزارعين تعويضات صندوق التأمين على الماشية.

وقال القصير إن هناك توجيهات من القيادة بالاهتمام بالقوافل البيطرية المجانية في القرى الأكثر احتياجا للمساهمة في رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين

ويواصل وزير الزراعة جولته في محافظة قنا؛ لتفقد ومتابعة المشروعات الزراعية المختلفة.

حضر الجولة قيادات وزارة الزراعة ومحافظة قنا وبعض نواب البرلمان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock