مصر

وزير الري: إحلال وتجديد ثلاث محطات بأسوان لتلبية احتياجات الأهالي

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، أنه سيتم قريبا طرح محطتي طلمبات قسطل وقورته بمحافظة أسوان للإحلال والتجديد بهدف الوفاء بالاحتياجات المائية لأهالي قرى مركز نصر النوبة وكوم أمبو بأسوان، بالتزامن مع إحلال وتجديد الوحدات والطلمبات بمحطة بلانة ودعمها بوحدتين للطوارئ.

وقال وزير الري – في بيان اليوم الأحد – إنه تم تنفيذ أعمال الصيانة الكاملة والجزئية لمحطات الري بمحافظة أسوان بإجمالي 176 عملية صيانة، وخاصة مع وجود 138 محطة طلمبات تقوم بري زمام الأراضي الزراعية بالمحافظة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية والكهروميكانيكية وتجارب التشغيل لمحطة السلسلة الجديدة بكوم امبو بمحافظة أسوان بعد تعثر دام لأكثر من 20 عاما، لخدمة زمام 30 ألف فدان.. لافتا إلى أنه يجرى التجهيز للاستلام الابتدائي للمحطة.

وكان أشرف عطية محافظ أسوان قد عقد اجتماعا بمكتبه بديوان عام المحافظة، مع المهندس محمد محمد عبدالعاطي رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، لبحث جهود الوزارة في إحلال وتجديد ورفع كفاءة محطات قسطل وقورته وبلانة بالمحافظة.

ويأتي ذلك في ضوء نتائج زيارة الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري لمحافظة أسوان خلال شهر أغسطس الجاري، وتوجيهاته لجميع أجهزة الوزارة بتحقيق أقصى درجات التنسيق والتواصل مع كافة جهات الدولة المعنية لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى في مجال الموارد المائية بمعدلات تنفيذ عالية وبأعلى درجة من الجودة.

جدير بالذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع مراكز الطوارئ التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء على مستوى الجمهورية، وتم الانتهاء من تجهيز جميع وحدات الطوارئ ووضعها على حالة التأهب للتحرك الفوري للتعامل مع أى طوارئ أو ازدحامات في المجاري المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock