رياضة

وزير الرياضة يلتقي رئيس اتحاد الجمباز لمناقشة العديد من الملفات الهامة

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري ورئيس الاتحاد الإفريقي للجمباز، لمناقشة العديد من الملفات التي تخص استعدادات اتحاد الجمباز للبطولات المقبلة.

تناول اللقاء الحديث عن رياضة “الباركور” وعمل برنامج متكامل لنشر اللعبة وجذب عدد كبير من الشباب، مع توفير كافة الأدوات والامكانات لتوسيع قاعدة الممارسة، كما تم مناقشة خطة الاتحاد المصري لإعداد أبطال أولمبيين ليكونوا قادرين للمشاركة والمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس٢٠٢٤.

كما تناول اللقاء اخر الاستعدادات لاستضافة البطولة الافريقية بمصر خلال الفترة (٢١-٢٥) سبتمبر الجاري، وكذا استضافة الجمعية العمومية للاتحادات الأفريقية للجمباز خلال الفترة من (٢٥-٢٨) سبتمبر الجاري، واستضافة قرابة ٣٠دولة، كما تناول اللقاء دراسة إمكانية استضافة مصر لبطولة العالم للايروبك ٢٠٢٤.

وخلال اللقاء، أكد وزير الشباب والرياضة أن الاتحاد المصري للجمباز قام بجهود كبيرة في نشر رياضة الجمباز في مصر وتوسيع قاعدة الممارسة لدي الجميع، وأن الوزارة تسعي بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية لتوفير كافة الامكانات لكافة الاتحادات واللاعبين لتحقيق إنجازات رياضية علي كافة المستويات.

وطالب “صبحي” بضرورة تكثيف كافة جهود الاتحاد المصري للجمباز لنشر رياضة الباركود خلال الفترة المقبلة، من خلال إقامة العديد من الأكاديميات داخل سلسلة نادي النادي، ومركز شباب الجزيرة وداخل استاد القاهرة.

ومن جانبه، أثني رئيس الاتحادين المصري والافريقي للجمباز، على التنسيق والتعاون الدائم من جانب الدكتور أشرف صبحي، ووزارة الشباب والرياضة في توفير كل الدعم للاتحاد المصري للجمباز، وهو ما انعكس علي النتائج التي حققها لاعبي المنتخبات المصرية للجمباز.

أشار الدكتور إيهاب أمين إلي أن الاتحاد المصري للجمباز بدأ في العمل على تفعيل نشاط لعبة الباركور من خلال تنظيم أول دورة دولية لمدربي الباركور، خلال الفترة من(٢٦-٣٠) سبتمبر الجاري، فى المركز الاولمبي بالمعادي، وذلك بالتعاون مع الاتحادين الأفريقي والدولي للجمباز، على أن يشرف عليها رئيس اللجنة الفنية للباركور بالاتحاد الدولي للجمباز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: