عرب وعالم

وزير الخارجية البريطاني يلتقي رئيس أوكرانيا لتأكيد دعم بلاده الثابت

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفري، التقى الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، لتأكيد دعم المملكة المتحدة الثابت في أعقاب الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية في البلاد.

وذكرت الحكومة البريطانية عبر موقعها الرسمي،أن كليفري خلال زيارته أعلن عن دعم إضافي بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني لصندوق الشراكة من أجل أوكرانيا المرنة لإعادة بناء البنية التحتية المحلية الحيوية .

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزيرة البيئة البريطانية تيريز كوفي أن المملكة المتحدة ستخصص أيضًا 5 ملايين جنيه إسترليني للمبادرة التي تقودها أوكرانيا لشحن الحبوب إلى البلدان المعرضة لخطر المجاعة .

وقال وزير الخارجية جيمس كليفرلي، ” مع حلول فصل الشتاء ، تواصل روسيا محاولة كسر عزم أوكرانيا من خلال هجماتها على المدنيين والمستشفيات والبنية التحتية للطاقة ” .

وتابع قائلا: “تقف المملكة المتحدة جنبًا إلى جنب مع أوكرانيا، لقد أعلنت عن حزمة من الدعم العملي لأصدقائنا الأوكرانيين في قتالهم من سيارات الإسعاف إلى الدعم الحاسم للناجين من العنف الذي قام به الجيش الروسي “.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني “أنني رأيت بنفسي كيف تساعد جهود المملكة المتحدة المواطنين الشجعان على المقاومة وإعادة البناء وسوف يستمر دعمنا طالما أن هذا البلد الرائع يتعافى “

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: